مطلق العنزي يكتب:

كثير من عرب الشمال ينتقد السعوديين والخليجيين، لموقفهم من منظمة حماس، ويرون وجوب دعم حماس فقط لأنها ضد إسرائيل، حتى وإن ارتكبت حماقات تصب نتائجها، كلياً في صالح إسرائيل وضد مصالح الفلسطينيين وقضيتهم.

واغلب الذين يدعمون حماس (بشعار فلسطينيين) عاطفيون يستغلهم تنظيم الإخوان لدعم كياناته، أو مؤدلجون تحركهم مكائن التنظيم وحزب الله ببروبغندا الضجيج والشعارات الخداعة.

والحقيقة، أن السعوديين والخليجين، اكتسبوا، على مدى عقود، خبرة في كل أنواع المخاتلات، خاصة الذين يرفعون شعارات تحرير فلسطين، وهم متاجرون خداعون، فكثيرا من عرب وفلسطينيين يطلبون مساعدات لدعم «النضال» والمقاومة ومشروعات تنموية، ثم يكتشف السعوديون والخليجيون أن مساعداتهم ذهبت لجيوب أفاقين يشترون قصوراً وسيارات فارهة للمحزبين. لا نضال ولا مقاومة ولا مشروعات ولا ما يحزنون. وبعضهم يستلم مساعدات ثم يتنكر ويهاجم السعوديين والخليجيين وينعتهم بأحط الشتائم.

لماذا لا يدعم السعوديون حماس؟

لأن حماس منظمة وظيفية حمقاء، توظف النضال وسيلة لا غاية، ترفع شعار فلسطين كي تمكن تنظيم الإخوان، وتحالفاته. ثم أضافت للمهمة تمكين مخلص لإيران وحرسها في الوطن العربي.

ولا ننسى أن ممثل حماس في صنعاء قدم للحوثيين في يونيو 2021، درع تكريم، فيما كان الحوثيون، يصوبون صواريخهم إلى مكة والمدن السعودية المجاورة لليمن، حتى اضطر الدفاع الجوي السعودي لنصب مقاومات باتريوت في مكة لحماية الحرم من صواريخ الحوثي، وفعلا صد أكثر من صاروخ موجه إلى المدينة وحرمها.

وأصبحت حماس فصيلاً إيرانياً يتلقى أوامره من الحرس الثوري. وتنكر عقودا، مستمرة إلى اليوم، من المساعدات السعودية لفلسطين وقضيتها. وكانت تنظم أو تسمح للسبابين بالتجمهر في غزة ليشتموا السعودية وملوكها. وسمحت باحتفاءات بمناسبة فوز الرئيس جو بايدن، أملا أن يفي بوعده بمعاقبة السعودية. بينما لو فلسطيني مس إيران بكلمة لغيبته في السجون.

وأيضا السعوديون والخليجيون يرصدون أن حماس نفذت هجمات حمقاء (بعضها لصالح إيران) تعطي لوحشية إسرائيل العذر للتنكيل بالغزاويين وتدمير ما بناه السعوديون والخليجيون من مساكن ومدارس ومستشفيات ومستوصفات. والحماقة الأخطر أن تهاجم حماس إسرائيل دون أن يكون لديها الوسائل لحماية الغزاويين من همجية إسرائيل.

وتر

الغادرون، يستلون خناجرهم

يقدمون مدن السلام قرباناً لأشباح الظلام..

والمتاجرون ينظمون مزايدات،

لتباع دماء الشهداء ودموع الثكالى بمكاييل

@malanzi3