سامي الجاسم

- يأتي انطلاق جائزة الأحساء للتميز ليكون عنواناً رائداً لرؤية عصرية ترسخ ثقافة التميز والإبداع وتدعمها وتشجعها ، وتحفز المؤسسات ورواد الأعمال والأفراد في محافظة الأحساء على الأتقان والابتكار في الممارسات المؤسسية إسهاماً في تحقيق أهداف التنمية الشاملة للمملكة العربية السعودية وفق رؤية 2030 .

- واشار محافظ الأحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر وفقه الله في حديثه عن الجائزة ( أن الجائزة تأتي في ظل الرعاية السامية لتسهم في تأصيل ثقافة التميز المؤسسي بتحفيز القطاعات والأفراد في الأحساء على ترسيخ الإتقان والابتكار في ممارستهم المؤسسية ونشر هذه الثقافة لخلق بيئة أعمال وأجواء إيجابية محفزة للمنافسة، وتوثيق الجهود التطويرية لتبادل أفضل الممارسات، واستثمار التجارب الناجحة بين القطاعات والأفراد ).

- والجائزة هي تحفيز للجميع في الأحساء على الارتقاء بمستوى الأداء على مستوى جميع القطاعات ، وتقديم معايير واضحة تقيم الأداء وتحسنه ، وتفعيل جميع فئات المجتمع وأفراده في بناء مستقبل الأحساء ، ونشر ثقافة التميز والابتكار في المجتمع الأحسائي ، وتقدير جهود العاملين والاحتفاء بهم ومواكبة أفضل الممارسات والتجارب الناجحة في التميز المؤسسي ،وهي أهداف مهمة وستضع الأحساء في المقدمة من حيث جوائز التميز والإبداع وتخلق روح المنافسة بين الجميع. والجائزة بمسارانها الستة ( القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي ورواد الأعمال والأفراد والتكريم الفخري ) تدعم العمل المتميز وتحث عليه وتكرم أصحابه وتوحد الجهود في ممارسات وعمل أبداعي ملفت ومبهر ومتكامل يخدم محافظة الأحساء ويعزز تميز أبنائها في كافة المجالات والمحافل المحلية والدولية ، ويكرم أصحاب المبادرات الإيجابية والأعمال الجليلة ويسهم في تسليط الضوء على الأعمال والشخصيات الرائدة في المجتمع الأحسائي.

- والشكر موصول لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء رئيس مجلس أمناء الجائزة الذي حرص أن تكون هذه الجائزة حاضنة لكل العطاءات والممارسات المميزة والمبدعة وأن تكون هذه الجائزة واجهة مشرقة لتميز الأحساء وتفردها ودلالة على ما يملكه أبنائها من تميز دائم وعطاء مستمر وشغف وإبداع في كافة المجالات.

- وتأتي الرعاية الكريمة لحفل الجائزة من سمو أمير المنطقة الشرقية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز حفظه الله لتدل على مكانة الجائزة ودعم سموه الكريم لها.

- جائزة الأحساء للتميز واجهة لحاضر مجيد ومستقبل واعد لأحساء العطاء والتميز بقيادة الأمير الملهم ( محافظ الأحساء ) فهو يقدم بشكل مستمر جهداً مضاعفاً وعملاً استثنائياً وحضوراً مبهجاً ودعماً كبيراً لكافة المناشط والمناسبات والفعاليات ويدعم ويحفز الجميع بحضوره وكلماته ومتابعته وحرصه.

- محافظ الأحساء يسعى دوماً لتقديم العديد من الأفكار والمبادرات التي تسهم في التطوير والتقدم والبناء والنماء لتكون الأحساء حاضرة التميز وواجهة التطور والتقدم.