محمد السليمان - الخبر

استكمل تجمع الشرقية الصحي تشغيل العمل في جميع مراكز الرعاية الصحية الأولية، الـ12 مركز للرعاية الصحية الأولية والعيادات التخصصية، في محافظة الخبر حتى الساعة التاسعة مساءً، وذلك ضمن المرحلة الرابعة لمشروع تنفيذ خطة الدوام الممتد في مراكز الرعاية الأولية؛ لتسهيل وصول المستفيدين إلى الخدمة.

تحسين تجربة المريض

وأوضح تجمع الشرقية الصحي أن هذه الخطوة تأتي بهدف رفع الطاقة التشغيلية في المراكز الصحية، وتنفيذ الخطط الموضوعة، ورفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمستفيدين، وتحسين تجربة المريض وتسهيل استمرارية العلاقة بين المريض ومقدم الخدمة.

ولفت إلى أن ساعات العمل في مراكز الرعاية الصحية الأولية في الخبر ستكون من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً، من يوم الأحد حتى يوم الخميس، عن طريق المواعيد المجدولة في تطبيق ”صحتي“.

خدمات مراكز الرعاية بالفترة المسائية

وأكد أن مراكز الرعاية الصحية الأولية بالفترة المسائية كافة ستقوم بتقديم خدماتها المجدولة من عيادات طب الأسرة وعيادة الطفل السليم وتطعيمات الأطفال وعيادة لقاح الإنفلونزا الموسمية وعيادة طب أسنان عامة وغيرها كما هو معمول به في الفترة الصباحية.

وشدد على أن الحصول على الخدمات في المراكز الصحية الممتدة في الفترات المسائية ستكون من خلال مواعيد من تطبيق ”صحتي“، حيث يستطيع المستفيد مراجعة الفريق الطبي التابع له بالفترة المسائية.

ويأتي هذا المشروع في إطار سعي وزارة الصحة إلى تحسين وتسهيل وصول خدمات الرعاية الصحية وتأثيرها المباشر على جودة التحول الصحي تحقيقًا لرؤية المملكة 2023م.