سامي الجاسم

- الأصرار والعزيمة توأمان تستطيع بهما تجاوز العقبات وتحقيق النجاح لذلك لا بد من تنمية العزيمة لديك وتسخير قوتها لصالحك حتى يمكنك تحويل العقبات بحياتك إلى نقطة إنطلاق نحو النمو الشخصي والمهني ، والذي يمكنك من تحقيق نجاحك وإنجازاتك ومجدك ويكون لفعلك ولعملك قيمة مرتفعة .

- بدون الأصرار والعزيمة ستكون قدرة الفرد على النمو والتطور محدودة جداً ، وهذا ما يجعلهما مفتاح للنجاح فهما مثابرتك وعزمك وعملك الدؤوب المستمر، يمنحانك القدرة على الاستمرار في النهوض بغض النظر عن عدد المرات التي تسقط فيها حيث تجعلك تتمتع بقدراً كبيراً من قوة الإرادة والمرونة وقوة الشخصية والرغبة في تحقيق النجاح مهما كانت الموانع .
- النجاح هو الرغبة الأكيدة التي تتملك كل أنسان ، وهو الشاغل الأكبر للبشر بغض النظر عن عدد مرات الفشل أو تكرار المحاولات الفاشلة ، وجوهر النجاح يكمن في إيمانك بنفسك وذاتك وقدراتك ومواهبك وعملك الدائم على تجاوز السقوط ، فقيمة النجاح هي في الإرادة القوية ، والهمة العالية ، والعزيمة التي لا تلين ، بغض النظر عن كلام المثبطين والمحبطين وأصحاب الطاقة السلبية .

- حتى لاتهزم تحتاج لكسر حاجز الخوف داخلك ، والتعليم المستمر، والتغذية الراجعة ، وتصحيح الأخطاء والتركيز على الأهم ، والاستماع للرأي الإيجابي ، والبداية من حيث انتهى الآخرين بعيداً عن تجربة كل شيء بنفسك ، وأن تضع صورة مشرقة لما ترغب الوصول له ، والاهتمام بما تريده والصبر حتى الوصول له .

- الإخفاق أو السقوط أكثر من مرة وارد ، لا شيء يأتي إلينا في طبق من ذهب ، فالتكرار حاصل وإعادة المحاولة مطلب ، فالأهم أن لا نفقد الثقة بقدراتنا ، وأن لا يصيبنا الإحباط بتوهم الفشل الدائم وعدم النجاح ، فالكثير من الناجحين الذين نعرفهم لم ينجحوا في تحقيق أهدافهم من أول مرة ، يل صبروا كثيراً لنيل ما يتمنون .

- عليك بامتلاك روح التحدي المستمر مع نفسك ومع الآخرين ، ورفع سقف التوقعات والطموحات لديك ، ودراسة كل البدائل المحتملة ووضعها في الحسبان حتى لا يحدث ما لا تتوقعه ، والابتعاد عن التقليد ، والبحث عن الإبداع والابتكار والتفكير خارج الصندوق ، والسعي الحثيث للتميز فكن دوماً رفيقاً للنجاح ، وعليك أن تقدم أفضل ما تملكه كماً ونوعاً من حيث الأفعال والممارسات والتجارب .

- مهما كانت مرات تعثرك لا تسمح للحزن أن يستمر معك لفترة طويلة ، ولا تكبت مشاعر الفشل السلبية بل عبر عنها ، وتذكر أحلامك وطموحاتك وأمانيك والأشخاص الذين يهمهم ويفرحهم نجاحك ويفتخرون به وبك ، وتخيل لحظات الفوز والتتويج والانتصار وعشها ، وكن صادقاً في تقيم نفسك وأسباب عدم نجاحك ، ولا تضف الطابع الشخصي على إخفاقك ولا تجعل نفسك السبب الرئيسي فيه فقدراتك باقية وعالية ، واصغ دوماً لمشاعرك وتحكم فيها وعزز الإيجابي منها واجعل هناك قوة طاردة للسلبي منها ، ولا تجعل الفشل يجعلك في عزلة فأنت تحتاج أن تكون مع الآخرين لتنجح . ثابر وكافح وصمم واعزم وتوكل وستنجح ، وأهم صفة يجب أن تسكن روحك وتتمكن منك هي الشغف ثم الشغف ثم الشغف.


@samialjasim1