اعداد – محمد الخباز

في قمة الجولة الـ 7 من ' يد الممتاز '

تخطف كل الأضواء، فهي قمة مغايرة، ترتسم عبر أروقتها الكثير من الاثارة والتشويق، فالتأكيد على السيادة المطلقة لعوالم تلك المجنونة هو الهدف الذي يرغب أبناء سيهات في ترسيخه، في الوقت الذي تبدو فيه تطلعات أبناء صفوى كبيرة جدا من أجل انهاء مرحلة جفاء جلبت الكثير من الشكوك في قدرتهم على المنافسة وحصد الألقاب.


وما بين أمواج الخليج الهادرة وشراسة الشرياص الصفواني، فإن بوصلة عشاق كرة اليد السعودية ستتجه عند تمام الساعة الـ (4:00) من مساء اليوم الجمعة نحو صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، تلك التي ستكون مسرحا كبيرا لمواجهة قمة الجولة الـ (7) من الدوري السعودي الممتاز لكرة اليد.


المواجهة ستحمل في طياتها الكثير من الاثارة، فالخليج المنتش بحصوله على لقب السوبر السعودي للمرة الثانية على التوالي، يرغب في التأكيد على أن منظومته لا تتأثر أبدا بغياب النجوم، خاصة وأنه يخوض اللقاء وسط غياب محترفيه البحرينيين حسين الصياد ومحمد عبد رب الحسين، اضافة لقائده منصور السيهاتي بسبب الايقاف، وكذلك صادق المحسن الذي أجرى عملية الرباط الصليبي مؤخرا، والذي ينتظر أن يغيب عن منافسات الموسم الجاري.


أما الصفا، الذي تعاقد مع المحترف المجري ايمان جمالي، فسوف يرمي بكامل ثقله من أجل تحقيق انتصار معنوي يفتح له أفاق المنافسة على البطولات المحلية، في ظل ما يمتلكه من أسماء محلية وأجنبية مميزة.

انفوجرافيك..

الخليج

لعب: 6 – فاز: 6 – تعادل: 0 – خسر: 0 – له: 199 – عليه: 139 – النقاط: 12 – المركز: 2

الصفا

لعب: 6 – فاز: 5 – تعادل: 0 – خسر: 1 – له: 175 – عليه: 143 – النقاط: 10 – المركز: 3

قبضة الهدى في مهمة تفكيك الوحدة


وفي مكة المكرمة، يحل الهدى متصدر الترتيب العام ضيفا ثقيلا على الوحدة الراغب في الاقتراب أكثر من مراكز المقدمة، وذلك خلال المواجهة التي تجمعهما على صالة نادي الوحدة في تمام الساعة الـ (4:00)م.

انفوجرافيك..

الهدى

لعب: 6 – فاز: 6 – تعادل: 0 – خسر: 0 – له: 206 – عليه: 136 – النقاط: 12 – المركز: 1

الوحدة

لعب: 6 – فاز: 2 – تعادل: 1 – خسر: 3 – له: 178 – عليه: 191 – النقاط: 5 – المركز: 7


النور يبحث عن بريقه في الزلفي

أما في الدمام، فسوف يرمي النور بكامل ثقله من أجل استعادة بريقه والعودة للتواجد في مراكز المنافسة، عقب المستوى الكبير الذي قدمه في مواجهة السوبر السعودي أمام الخليج، وذلك خلال اللقاء الذي يستضيف فيه الزلفي على صالة نادي النهضة عند تمام الساعة الـ (4:00)م.

انفوجرافيك..

النور

لعب: 6 – فاز: 1 – تعادل: 2 – خسر: 3 – له: 169 – عليه: 170 – النقاط: 4 – المركز: 8

الزلفي

لعب: 6 – فاز: 1 – تعادل: 0 – خسر: 5 – له: 138 – عليه: 175 – النقاط: 2 – المركز: 11


البحارة في اختبار الأهلي


ويستضيف الفريق الأول لكرة اليد بالنادي الأهلي نظيره الترجي، في مواجهة تعد اختبارا حقيقيا للترجي ومدى مقدرته على المواصلة بنفس المستوى المميز الذي ظهر به مع بداية الموسم، وذلك في ظل مغادرة قائده البحريني علي عيد الذي انضم لنادي النور، حيث ينتظر أن تشهد المواجهة التي تقام على صالة النادي الأهلي عند تمام الساعة الـ (4:00)م، رغبة متبادلة بين الفريقين من أجل تحقيق انتصار يعزز من تواجدهما بالقرب من مراكز المقدمة.

انفوجرافيك..

الأهلي

لعب: 6 – فاز: 3 – تعادل: 1 – خسر: 2 – له: 189 – عليه: 175 – النقاط: 7 – المركز: 5

الترجي

لعب: 6 – فاز: 3 – تعادل: 0 – خسر: 3 – له: 155 – عليه: 155 – النقاط: 6 – المركز: 6


مضر في مهمة اقتحام القارة


ويخوض الفريق المضراوي اختبارا سهلا حينما يستضيف القارة عند تمام الساعة الـ (7:00)م على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، في مواجهة تميل كفتها بشكل واضح لأبناء القديح.

فيما يلتقي الروضة متذيل الترتيب العام برصيد خال من النقاط بجاره العدالة صاحب المركز العاشر برصيد نقطتين، في مواجهة قد تحمل الأمل لأحدهما في شق طريق البقاء بمصاف الدوري الممتاز.


مضر

لعب: 6 – فاز: 4 – تعادل: 1 – خسر: 1 – له: 170 – عليه: 161 – النقاط: 9 – المركز: 4

القارة

لعب: 6 – فاز: 1 – تعادل: 1 – خسر: 4 – له: 131 – عليه: 188 – النقاط: 3 – المركز: 9