محمد العويس - الأحساء

احتفلت مدارس الأحساء اليوم الثلاثاء، بيوم التأسيس ”يوم بدينا“ في قصر خزام التاريخي بالهفوف، وذلك بحضور مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء حمد العيسى ومدير هيئة التراث بمحافظة الأحساء محمد المطرودي، وعدد من منسوبي التعليم والطلاب والطالبات.

وأظهر طلاب وطالبات الأحساء تفاعلاً كبيراً مع فعاليات الاحتفال، حيث عبروا عن فخرهم واعتزازهم بهذا الوطن العظيم من خلال مشاركتهم في الأوبريتات الوطنية والعروض الفنية واللوحات التشكيلية.

وتضمن الحفل جولة على عدد من الأركان المتنوعة، حيث زار العيسى ركن حرفنا اليدوية، ومعرض أزياء التأسيس، وركن الرسم على الوجه والحناء، كما زار معرض إكسبو 2030، واطلع على مأدبة التأسيس التي تضم المأكولات السعودية، واستمع إلى راوي التأسيس.



لوحات فنية وطني


وقدم طلاب وطالبات الأحساء مجموعة من اللوحات الفنية الوطنية في سلسلة من الأوبريتات الغنائية الوطنية، فيما قدم الطلاب عرضاً لبعض الألعاب الشعبية، وفي ختام الحفل كرم العيسى المشاركين في تقديم اللوحات الفنية الوطنية.

وعبر العيسى عن سعادته الكبيرة وهو يشارك أبناءه وبناته الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم في الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية بتأسيس المملكة العربية السعودية، وقال: ”أبهرني إبداع أبناءنا الطلاب والطالبات في إظهار الروح الوطنية العالية من خلال اللوحات الفنية الجميلة التي جسدوها في الأوبريتات الوطنية وهم بذلك يعبرون عن فخرهم بهذا الوطن العظيم“.



ولفت إلى أن إقامة الاحتفال بيوم التأسيس في قصر خزام التاريخي الذي بني في عام 1207 هـ في الدولة السعودية الأولى والذي يمثل شاهداً على العصر يحمل رسالة، مفادها أن هذا الوطن ضارب في عمق التاريخ، وأن إرثه العظيم ينبض في قلوب أبنائه.

ووجه شكره للمشاركين في تنظيم الفعاليات كما وجه شكره لهيئة التراث لاستضافتها الحفل.