اليوم - الدمام


أعلن نادي القادسية أمس الجمعة رسميًا عن ضم نواف العابد، نجم الهلال والشباب السابق، لمدة 6 أشهر مقبلة.

وانضم العابد لكتينة من نجوم القادسية في دوري يلو السعودي منها لوسيان فييتو و كاريلو و غيرهم.

وكشفت مصادر الميدان أن الصفقة بشكل كامل لم تتجاوز 600 ألف ريال، على عكس ما يشاع عبر مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

وتدرج نواف العابد في صفوف البراعم والناشئين بنادي الهلال إلى أن شاهده البلجيكي ايريك جيريتس حينما تولى تدريب الفريق الأول في موسم 2009-2010 ليعلن تصعيده ويمنحه الثقة ويدفع به كعنصر أساسي في مباريات الفريق وهو دون الـ 19 عامًا.

مسيرة مميزة لنواف العابد صاحب الـ 34 عامًا، بصفوف الفريق الأول بنادي الهلال امتدت لمدة 11 موسمًا متتاليًا خاض خلالهم 252 مباراة بقميص الزعيم وساهم في 85 هدفًا ما بين التسجيل والتمريرات الحاسمة.

وبعد الرحيل إلى صفوف الشباب في 2020 خاض 49 مباراة مع الليوث وساهم في 13 هدفًا.

نواف العابد هو صاحب أسرع هدف في تاريخ المستديرة سجله بعد ثانيتين فقط في مرمى الشعلة بكأس الأمير فيصل في نوفمبر من عام 2009، إلا أن لسوء حظه تم الغاء نتيجة المباراة واحتساب الهلال خاسرًا من قبل الاتحاد السعودي لوجود مخالفة في اشراك أكثر من 7 لاعبين أكبر من 23 عامًا حسب لائحة المسابقة وقتها.

العابد لاعب الوسط الهجومي وصانع الألعاب الموهوب شارك في 57 مباراة بقميص المنتخب السعودي منهم مباراتين في كأس العالم ، واستطاع اللاعب تسجيل 9 أهداف مع الأخضر.

16 لقبًا في مسيرة نواف العابد جميعهم بقميص الهلال، بواقع 5 تتويجات بالدوري و 6 بكأس ولي العهد و لقبين بكأس خادم الحرمين، ولقب بدوري أبطال آسيا و 2 بالسوبر السعودي.