عبدالعزيز العمري – جدة

تتأثر أجواء المنطقة الشرقية بتقلبات جوية تستمر حتى مساء غد الأحد، وتشهد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة تصل سرعتها إلى 50 كم في الساعة، يتبعها استقرار الأجواء من يوم الإثنين حتى نهاية الأسبوع ، حسبما قال محلل الطقس في المركز الوطني للأرصاد عقيل العقيل لـ " اليوم ".

وأشار العقيل، إلى أن هذه الفترة تمثل الأيام الأخيرة من فصل الشتاء، والذي يعتبر فترة انتقالية بين فصلي الشتاء والربيع وتشهد تقلبات متنوعة من رياح وأمطار وارتفاع وانخفاض درجات الحرارة .

التعامل مع الحالة المطرية

أشارت المديرية العامة للدفاع المدني، إلى أنه يتوقع هطول أمطار متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الشرقية والجوف والحدود الشمالية، وستتأثر منطقة الرياض بأمطار خفيفة إلى متوسطة ورياح هابطة نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار لتشمل الزلفي والغاط والمجمعة، ومناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم والشرقية.

ودعت إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمسـتنقعات المائية والأودية، وعدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.