أحمد المسري - الدمام تصوير: أحمد المسري

شهدت أسواق الفواكه والخضار في المنطقة الشرقية وفرة ملحوظة في مختلف الأصناف مع انطلاق شهر رمضان المبارك، وسط إقبال كبير من المتسوقين لشراء احتياجاتهم.

وأكد البائع أمين آل إسماعيل، أن جميع أنواع الفواكه والخضار والورقيات والحشائش متوفرة بأسعار مناسبة، بل إن بعض الأصناف شهدت انخفاضًا في أسعارها مقارنة بما كانت عليه قبل حلول الشهر الفضيل.

أسواق الفواكه والخضار في المنطقة الشرقية

وأشار آل إسماعيل إلى أن أسعار بعض الفواكه مثل التفاح والمانجو والبرتقال والعنب ثابتة، بينما انخفضت أسعار أخرى مثل البصل بشكل ملحوظ حيث وصل سعر الكيس الكبير إلى 45 ريالًا بعد أن كان يباع ب 80 ريالًا قبل رمضان.



من جانبها، عبّرت إكرام الخويلدي عن سعادتها بوجود وفرة في أسواق الفواكه والخضار، مؤكدة أن جميع الأصناف متوفرة بأسعار مناسبة وفي متناول الجميع.

وأكد علوي الصفواني أن أسعار الفواكه والخضار لم تتغير بشكل كبير مع حلول رمضان، مشيرًا إلى أنه اشترى صندوق طماطم محمي بنفس السعر الذي كان عليه قبل الشهر الفضيل.

أسعار بعض الفواكه والخضار

وأظهرت جولة ميدانية لـ "اليوم" في أسواق المنطقة الشرقية أن أسعار بعض الفواكه والخضار جاءت كالتالي: الكمثرى 15 ريال، والكوج 20 ريال، والعنب متوفر بأصناف متعددة منها بسعر 15 ريال وأخر 20 ريال وأخر 25 ريال بحسب الصنف والنوع، والأفندي بسعر 8 ريال وهناك نوع بسعر 10 ريال.

أما التفاح 8 ريال، البرتقال المصري أبوصرة للعصير بسعر 25 ريال، الفراولة في نهاية الموسم وسعره 20 ريال، والرمان التركي في أخر موسمه أيضا وسعره 50 ريال، والفطر بسعر 7 ريال، والجوافة بسعر 10 ريال، والمانجو سعره 20 ريال للكرتون وهذا السعر أفضل من قبل شهر رمضان، والتفاح الفراولة 40 ريال مهجن.

أما سعر الخوخ مرتفع لأنه في غير موسمه وبسعر 40 ريال، والرمان الهندي بسعر 25 ريال، والتفاح الإيراني بسعر 15 ريال، والشمام الهندي بسعر 25 ريال، وكيلو الموز 6 ريال.