اليوم - الدمام

قرر مجلس إدارة شركة تهامة للإعلان والعلاقات العامة والتسويق اتخاذ إجراءات التصفية والتصفية الاختيارية حول الشركات التي لا تمارس أنشطة وتكلف الشركة سنوياً خسائر مالية ومخاطر قانونية.

وقالت الشركة في بيان على تداول: إن ذلك جاء بعد اطلاع المجلس على الدراسة القانونية والمالية عن الوضع العام للشركات التابعة والشقيقة.

وأضاف أن ذلك يأتي حرصا من مجلس الإدارة على حماية الشركة ومصالحها وتصحيح الأوضاع القانونية لمعالجة وضع الشركات لتقليل ووقف الخسائر المالية والمخاطر القانونية وتنفيذا لخطة الشركة الإستراتيجية.

وقرر المجلس: الموافقة على البدء بإجراءات التصفية الاختيارية لشركات: (الإعلان السريع للدعاية والإعلان، شركة استدامة العالمية للعقار، وشركة تهامة الدولية للإعلان، وشركة تهامة للإعلام الجديد للدعاية والإعلان، وشركة تهامة القابضة للاستثمار التجاري).

ووافق المجلس على البدء في إجراءات التصفية بموجب نظام الإفلاس لشركة مكتبات تهامة الحديثة، والاستمرار في إجراءات التصفية الاختيارية للشركة الدولية للخدمات.

وقرر المجلس اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة فيما يتعلق بشركات: (الشركة السعودية لبيع مواد الإعلان، والشركة الخليجية لتطوير الأنظمة، وشركة التقنية المتجددة).

وتضمنت قرارات المجلس: المتابعة مع الشركة الوطنية الموحدة للتوزيع فيما يستجد مع طلب الإفلاس المقدم، ومتابعة الوضع القانوني ودراسة الإجراءات القانونية اللازمة لتصفية أو شطب أو التخارج من الشركات المتواجدة خارج المملكة.

والشركات هي: (شركة أفينتوس جلوبال، والصحفيون المتحدون، وتهامة جلوبال، وشركة فوغو).

وستعلن الشركة عن أي تطورات بهذا الخصوص.