محمد العويس - الاحساء تصوير - محمد العويس

تشهد مزارع الأحساء خلال هذه الفترة وفرة في المنتجات الزراعية الموسمية، ما أدى إلى توافرها بكثرة في أسواق الأحساء.

وشهدت هذه المنتجات إقبالاً وطلباً كبيراً من قبل الزوار من داخل الأحساء وخارجها، من مختلف مناطق ومدن المملكة، وكذلك من دول الخليج، وذلك لما تتميز به هذه المنتجات، وفي مقدمتها الرطب الأحسائي بأنواعه الثلاثة ”الطيار والمجناز والغر“، بالإضافة إلى التين والعنب والبطيخ والبصل والبمبر والموز والبابايا، وجميعها منتجات أحسائية موسمية.


المنتجات الأحسائية

وأعرب المزارع حسين الرشيدان، عن فرحته بتوفر المنتجات الزراعية الموسمية في الأحساء، وخاصةً الرطب بأنواعه المتوفرة حالياً، مؤكداً أن هذه المنتجات تدخل الفرح والسعادة على قلوب الناس، وأنه يتوقع توفر بقية الأصناف في الفترة القادمة.
الرطب والعنب والتين.. المنتجات الزراعية تجذب زوار الأحساء

من جهته، تحدث المزارع عيسى الشريان عن المنتجات الأحسائية الموسمية الأخرى المتوفرة خلال هذه الفترة، مثل البطيخ الأحسائي والليمون الأحسائي والبامية والحشائش، بالإضافة إلى القرع الأحسائي والبابايا الأحسائي، مشيراً إلى أن هذه المنتجات تجذب الزوار من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج.

وأشاد المزارع عادل الموسى، بتوفر المنتجات الموسمية في مزارع الأحساء، مثل البامية والعنب الأحسائي والرطب والبابايا الأحسائية والبصل، مؤكداً أن السوق يشهد إقبالاً جيداً وأسعاراً مناسبة.
الرطب والعنب والتين.. المنتجات الزراعية تجذب زوار الأحساء

وكشف المزارع ماهر المسلم، عن أن مزارع الأحساء تقدم منتجات أخرى تجد إقبالاً من الأهالي، مثل جذب النخيل والبمبر الأحسائي والبصل الأحسائي، بالإضافة إلى بذير البصل اليمني والموز والمانجو، وأنه يتوقع تقديم الخوخ الأحسائي قريباً.
الرطب والعنب والتين.. المنتجات الزراعية تجذب زوار الأحساء

وأكد المزارع علي الهاشم، أن هناك إقبالاً كبيراً من مختلف مناطق المملكة ودول الخليج على المنتجات الأحسائية، خاصةً وأن الأسعار ممتازة وفي متناول الجميع.

وقال الزائر يوسف الموسى، إن الأسواق في الفترة الحالية تشهد توفر الرطب بأنواعه المختلفة، بالإضافة إلى التين والليمون والبطيخ الأحسائي، مشيراً إلى أن هذه المنتجات تتميز بجودتها العالية.