واس - القاهرة

أعلنت منظمة المرأة العربية فتح باب التقدم لجائزة "الفتاة العربية والتكنولوجيا لعام 2024"، لتشجيع الفتيات على الانخراط في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وتنمية مهارات الإبداع والابتكار عندهن، لتقديم حلول فعَّالة لخدمة قضايا المجتمع.
وأوضحت المنظمة في بيان اليوم الاثنين، أن الجائزة ستقدم في فئتين، الفئة الأولى تطوير أو برمجة مشروع تكنولوجي لخدمة قضايا المرأة في المجتمعات العربية، باستخدام أحدث البرمجيات والأساليب التكنولوجية المتطورة.
بينما تضمنت الفئة الثانية إطلاق حملة توعوية إلكترونية، أو تصميم مبادرة تكنولوجية باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، تهدف إلى تشجيع الفتيات على الدراسة والعمل في المجالات العلمية والتكنولوجية

الفئة العمرية

وأشارت المنظمة إلى أن باب التقدم للجائزة سيفتح أمام الفتيات من الدول العربية الأعضاء بالمنظمة في الفئة العمرية ما بين 12 - 24 عامًا، وأنه يمكن التقدم للجائزة بصفة فردية أو من قبل فريق من الفتيات.

وشددت على أنه ينبغي أن يكون العمل المقدم مبتكرًا ولم يحصل على جوائز من قبل، ويشترط استيفاء استمارة التقديم للجائزة إلكترونيًا، وذلك على هذا الرابط.

موعد تلقي الطلبات

ونوهت المنظمة بأن آخر موعد لتلقي طلبات التقدم للجائزة هو 30 سبتمبر المقبل، لافتة إلى أنه سيجري التواصل مع الفائزات عن طريق وسائل التواصل الموضحة في استمارة التقديم.
وأشارت إلى أنها ستستبعد الأعمال التي لا ينطبق عليها شروط الجائزة، وسيقام حفل تكريم للفائزات.