اليوم ـ الإكوادور:

كان النجم الإكوادوري الصاعد كيندري باييز على موعد مع كتابة التاريخ في بطولة كأس أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أمريكا 2024)، المقامة حاليا في الولايات المتحدة.

وأحرز باييز الهدف الثاني للإكوادور من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع في اللقاء، الذي جرى مساء أمس الاربعاء بالتوقيت المحلي (صباح اليوم الخميس بتوقيت جرينتش)، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية من مرحلة المجموعات للبطولة القارية.

وأصبح باييز / 17 عاما/ ثاني أصغر لاعب يتمكن من هز الشباك في تاريخ بطولة كوبا أمريكا، المسابقة الدولية الأقدم والأعرق في العالم، التي انطلقت نسختها الأولى عام .1916

وجاء لاعب فريق إنديبيندينتي دي فالي الإكوادوري خلف الكولومبي جونير مونتانيو، الذي سجل هدفا لمنتخب بلاده في مرمى الأرجنتين في الرابع من يوليو 1999، حينما كان يبلغ من العمر 16 عاما و171 يوما حينها.

يذكر أن المباراة انتهت بفوز الإكوادور 3 / 1 على جامايكا، لتحيي آمالها في التأهل للأدوار الإقصائية للبطولة، بعدما تمكنت من حصد أول 3 نقاط في مسيرتها بالمجموعة، التي شهدت خسارتها 1 / 2 أمام فنزويلا في الجولة الافتتاحية