فوز جماح الغامدي

* مشاهد عظيمة تناقلتها وسائل الإعلام قبل أيام لابراز المشهد التاريخي العظيم لمشاعر الحج وتوافد الحجاج للأداء هذة الفريضة المباركة بكل يسر وسهولة.

* استوقفني تعزيز ثقافة الضيافة والاحتفاء بضيف الرحمن، وإثراء رحلته باكتشاف المملكة وزيارة المواقع التاريخية.. عدة محطات في حج العام (١٤٤٥هـ) ومشاهد تم نقلها بكل فخر واعتزاز للعالم وذلك من خلال ماحضي به ضيف الرحمن من اهتمام. ودعم وإرشاد توعوي.

* عدة مواقف ومشاهد إلا، إن هناك المشهد العظيم أثناء استضافة ذوي الشهداء هذا العام من فلسطين، في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين الذي تشرف علية وزارة الشؤون الإسلامية بقيادة قائدها الحكيم معالي الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ والذي كان يتجول بين مخيماتهم بكل تواضع وحفاوة وترحيب بهم.. تناقلت وسائل الإعلام الحدث المشرف، وأبدى خلال جولته على مقر الحجاج واسع الرضى والإرتياح من التنظيم والحفاوة لضيوف الملك .

* هدف كبير وغاية عظيمة لكافة المسؤولين في هذه البلاد بقيادة خادم الحرمين الشريفين "حفظه الله" فبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، وقتها كان حدثاً خاصاً ومشرفاً .. وماقامت به وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، بقيادة معالي الوزير جهد تشكر عليه وقد استضاف في موسم حج هذا العام 3322 حاجاً وحاجة من 88 دولة من دول العالم على نفقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- .. ناهيك عن ما تم من نشر مطبوعات منوعة علمية في أحكام المناسك بلغات عالمية، وكروت الإرشاد الإلكتروني الذكي المجاني عبر المكاتب والكونترات الخاصة بها.

* باتت ثقافة الحاج تنطلق وتتزين بروح التمييز والتباهي بها.. في كل منسك ونسمات روحانية معبرة.. هي روح رحلة ضيوف الرحمن ومحطّ أنظارهم، عمل البرنامج على رفع مستوى جودة الخدمات المقدمة وحفظ الأنفس بصحة وأمن.

* نعتز ونفخر بهذا الجهد.. وتستمر المسيرة ويستمر العطاء ياوطني.

@samt_11223344