حسن النجعي


التقلبات الجوية أمر يصاحبه العديد من التحديات ويستدعي جهودا حثيثة تكاملية في سبيل الحفاظ على سلامة الجميع، ويأتي وعي المواطن وتعاونه مع الجهات المختصة أحد أهم مقومات نجاح الجهود المبذولة في هذا النطاق لضمان سلامة الجميع.
خلال الأيام الماضية، شهدت البلاد عدة تقلبات جوية موسمية في أرجاء ومناطق من المملكة، وهو أمر تم التعامل معه بحرص ورعاية واحترافية عالية من قبل الجهات المسؤولة، وقد شهدت منطقة جازان على وجه الخصوص هطول أمطار غزيرة، وقد تم رصد تساقط كميات كبيرة من هذه الأمطار في وقت قصير وكثافة عالية ومن الطبيعي أن يصاحب هذه الأمطار عدد من التحديات.. إلا أن جهود الجهات المعنية وما تم من قبل غرف العمليات والطوارئ في أمانة جازان كان جهودا مشهودة وأثبتت فعاليتها في مواجهة هذه التحديات الصعبة.
منذ بداية تساقط الأمطار الغزيرة، عملت أمانة جازان على تفعيل خطط الطوارئ والاستجابة السريعة، وقامت الأمانة بتشكيل غرف عمليات مركزية على مدار الساعة لمتابعة الموقف والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية كالدفاع المدني والشرطة والهيئات الخدمية.
العديد من المواطنين هنا يثني دوما على الجهود الكبيرة والاستجابة السريعة التي قدمتها أمانة جازان خلال هذه الفترة. حيث لاقت تلك الجهود تقديرًا واسعًا من قبل سكان المنطقة الذين أكدوا أن الأمانة كانت في الطليعة لمواجهة تداعيات الأمطار الغزيرة والحد من آثارها السلبية.
في ظل هذه الظروف والتحديات التي تواجه التقلبات الجوية، برهنت أمانة جازان على كفاءتها وجاهزيتها في التعامل مع مختلف هذه التحديات الناجمة عن الأمطار الغزيرة، وهذا الأمر أسهم بدوره في الحد من الآثار والتبعات السلبية المصاحبة لمثل هذه التقلبات، وكذلك في حفظ سلامة وأمن اهل المنطقة فهو أمر معهود من مختلف الجهات الحكومية المعنية بسلامة المواطنين في مختلف مناطق وأرجاء المملكة العربية السعودية.
@alnajaei_1‬