أنيسة الشريف مكي


أين أنتم أيها الحاسدين والحاقدين على هذه الأرض الطيبة وأهلها الذين شرفهم الله بخدمة الحرمين الشريفين؟! أين أنتم ممن تشرفوا بخدمة مهبط الوحي ومسرى رسول الله الكريم؟! أين أنتم من بلد نزل فيه القرآن الكريم؟! ومنه انطلقت رسالة الإسلام السمحاء إلى مختلف أصقاع الأرض، أين أنتم من مهوى أفئدة المسلمين وقبلته؟!
أين أنتم من المسجد النبوي الشريف أحد أقدس الأماكن في الإسلام ومقام سيد البشر عليه أفضل الصلاة والسلام ؟!. يحسدوننا على انتمائنا لهذا الوطن وولائنا لولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان «يحفظهما الله» ، وجزاهما الله عنا خيراً.. لذا، هم يحسدوننا.
وبفضل الله تُوجنا بمكانة رفيعة بين الدول على مستوى العالم، وعلاقتنا الخارجية مميزة مع الدول، احترام وتعاون مشترك لتحقيق السلام والاستقرار في كل بقاع العالم، لذا، هم يحسدوننا.
ويحسدوننا أيضاً على قوة اقتصادنا المستدامة وعلى موقعنا الجغرافي الذي يربط القارات الثلاث، ونجاحنا في إقامة مشاريع سياحية واستثمارية عملاقة تخدم رؤية ٢٠٣٠ ،لذا، هم يحسدوننا.
يحسدوننا على هويتنا الإسلامية الراسخة والعربية الأصيلة، وبأن الله وهب قيادتنا وشعبها نعمة خدمة عشرات الملايين من ضيوف الرحمن في مواسم الحج والعمرة وإدارة هذا الحشد الغفير من المسلمين في يسر وسلام.
يحسدوننا لأننا في قلب الأمة العربية ونحن صمام أمانها، حفظ الله قيادتنا على كل ما قدموه ويقدموه من اهتمام بالحجاج الذين يأتون من مشارق الأرض ومغاربها.
هذا فقط على سبيل المثال لا الحصر، فما بال الشئون الأخرى التي يحسدوننا عليها؟!
يحسدوننا لأن وطننا الذي نفخر به ونعتز، السعودية العظمى اليوم من أقوى 20 اقتصاداً مؤثراً على مستوى العالم، وبإذن الله تصل إلى مكانةً أكثر تقدماً بحلول عام 2030م.
يحسدوننا لأن هذا الوطن على مر التاريخ سجل مواقف مشرفة مع الدول التي تربطها علاقات صداقة.
يحسدوننا لأن المملكة من أكبر عشرين اقتصادًا في العالم، وتمتلك ثاني أكثر الموارد الطبيعية قيمة في العالم، و ثاني أكبر احتياطيات نفطية مؤكدة وهي أكبر مصدر للنفط في العالم كما أن لديها خامس أكبر احتياطيات مؤكدة من الغاز الطبيعي، قوة عظمى في مجال الطاقة.
هذا هو السبب الرئيس للحاسدين والحاقدين فليموتوا بغيظهم.
Aneesa_makkiHotmail.com