واس- الدمام

حينما تكون الطبيعة في أفضل حالاتها، يعكس شروق الشمس مشهدًا جماليًّا فريدًا من نوعه، على بحر الخليج (شرق المملكة)، وأيضًا غروبه، ينجذب فيه عشاق الجمال والطبيعة إليه، راصدين فيها هذه الظاهرة الجمالية، إذ يحملونها في ذاكرتهم، في تجربة تتخطى حدود الكلمات.

وتتميز المنطقة الشرقية بمشهد طبيعي آسر عند بزوغ الفجر، يغمر السماء بألوان دافئة تبدأ من الأحمر الخفيف وتتدرج إلى البرتقالي والأصفر، حيث تضفي انعكاسات ضوء الشمس على مياه الخليج العربي بريقًا خاصًا في رسم لوحات طبيعية تتنوع ألوانها، ومنها ظلال القوارب في البحر.
بين الشروق والغروب.. لوحات فنية وطبيعة خلابة على سواحل الشرقية

مشهد بديع

ويستمتع سكان المنطقة وزوارها، الذين يستيقظون فجراً مع لحظات الهدوء والوقوف أمام البحر، والنظر لامتداد أشعة الشمس الذهبية، وتداخلها مع لون المياه الزرقاء، التي تشدها جمال الطبيعة، ونبض الحياة اليومية.
بين الشروق والغروب.. لوحات فنية وطبيعة خلابة على سواحل الشرقية

كما تتحول السماء إلى مسرح طبيعي للون الذهبي والأرجواني، عندما تبدأ الشمس في التواري خلف الأفق، تاركة وراءها مشهدًا بديعًا لا يُنسى، حيث يعد الغروب في هذه المكان واحدًا من أجمل اللحظات التي تجذب الزوار والمصورين على حد سواء.

وظاهرتا الشروق والغروب في المنطقة الشرقية تحملان جمالًا خاصًا يعكس روح المنطقة، حيث يقوم العديد من السياح بزيارة المنطقة خصيصًا للاستمتاع بهذه اللحظات، وتوثيق جمال الشروق والغروب وشواطئها.