احمد المسري - الدمام 

انطلقت بمختلف المدارس في مناطق المملكة، صباح اليوم، فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الـ 94، حيث تزينت المباني التعليمية بألوان العلم السعودي وصدحت الأناشيد الوطنية احتفاءً بهذه المناسبة الغالية.

وتنوعت الفعاليات التي نظمتها المدارس، وشملت عروضاً فنية وثقافية، وأنشطة رياضية وترفيهية، ومعارض فنية، وأمسيات شعرية، وغيرها من الأنشطة التي تعبر عن حب الوطن والانتماء إليه.

وأكدت وزارة التعليم على أهمية مشاركة الطلاب والطالبات في هذه الاحتفالات، وتعزيز قيم المواطنة الصالحة في نفوسهم.



بدون تكاليف مادية للطلاب


وشدد التعليم على ضرورة الالتزام بعدم تحميل الطلبة أي تكاليف مادية خلال فعاليات الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 94 والتي تستمر لمدة عشرة أيام، وذلك وفق التعليمات الرسمية الصادرة بهذا الشأن.

وأشارت الى ضرورة الالتزام بالاشتراطات الصحية المتعلقة بالأطعمة والمشروبات التي يتم توزيعها في المدارس أو التي يحضرها الطلبة للمشاركة في الاحتفال.



ولفتت الى عدم تحميل الطلبة أي تكاليف مادية تتعلق بالفعاليات الاحتفالية، بما يتوافق مع التعليمات الصادرة والتي تهدف إلى ضمان مشاركة الجميع في بيئة آمنة وشاملة.

وأكد عدد من مديري المدارس على أهمية غرس قيم المواطنة وحب الوطن في نفوس الطلاب، مشيرين إلى أن الاحتفال باليوم الوطني يعد فرصة لتعزيز الانتماء الوطني وتنمية روح الولاء والانتماء لدى النشء.