وكالات ـ مدريد

أفلت فريق ريال مدريد من فخ ضيفه ديبورتيفو آلافيس بفوز مثير بنتيجة 3/2 ضمن منافسات الجولة السابعة بالدوري الإسباني لكرة القدم، مساء الثلاثاء.

وتقدم ريال مدريد بهدف مبكر للغاية سجله لوكاس فاسكيز بعد مرور 54 ثانية من اللقاء الذي أقيم في ملعب سانتياجو برنابيو.

وأضاف الفرنسي كيليان مبابي الهدف الثاني في الدقيقة 40 ليرفع رصيده إلى 5 أهداف في الدوري الإسباني هذا الموسم. وبعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني، سجل البرازيلي رودريجو جوس الهدف الثالث لريال مدريد.
لكن ديبورتيفو آلافيس قلص الفارق بهدفين متتاليين، حيث سجل كارلوس بينافيديز الهدف الأول في الدقيقة 85، وأضاف كيكي جارسيا الهدف الثاني في الدقيقة .86

وحقق ريال مدريد فوزه الرابع على التوالي ليحافظ على المركز الثاني برصيد 17 نقطة قبل اختبار صعب أمام أتلتيكو مدريد في ديربي العاصمة بالجولة القادمة. أما آلافيس فتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز الثامن.

وحقق ريال مدريد رقما قياسيا بسجل خال من الهزائم في 39 مباراة متتالية بالدوري الإسباني بواقع 29 فوزا مقابل 10 تعادلات ليعادل الإنجاز الذي حققه غريمه برشلونة في .2018 باغت العملاق المدريدي ضيفه بهدف مبكر للغاية بعدما توغل البرازيلي فينيسيوس جونيور بالكرة من الجهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء ولعب كرة عرضية قابلها فاسكيز الذي حمل شارة قيادة الفريق بتسديدة مباشرة في الشباك.

وهدأ إيقاع اللقاء نسبيا بعد الهدف المبكر، بينما حاول الضيوف إدراك هدف التعادل حيث سدد توماس كونشني لاعب آلافيس كرة أمسكها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا بعد مرور ربع ساعة. وسجل مبابي هدفا في الدقيقة 22 بعد تمريرة جديدة من فينيسيوس، ولكن تقنية حكم الفيديو المساعد (فار) تدخلت بإلغاء الهدف بداعي تسلل اللاعب الفرنسي.

وحاصر ريال مدريد منافسه بمحاولات أقل خطورة من أوريلين تشواميني وفيدريكو فالفيردي قبل أن يسجل مبابي هدفا ثانيا بعدما تبادل الكرة بشكل رائع مع لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام.

وبنفس سيناريو الشوط الأول، هز الفريق المدريدي شباك منافسه بهدف مبكر بعد مرور ثلاث دقائق من الشوط الثاني بعد مجهود فردي من رودريجو الذي انطلق بالكرة من منتصف الملعب قبل أن يسدد بقوة من داخل منطقة الجزاء كرة مرت بين قدمي أنطونيو سيفيرا حارس مرمى ديبورتيفو ألافيس.

وبعدها سدد فينيسيوس كرة فوق العارضة لتضيع محاولة جديدة على ريال مدريد. وبدأ كارلو أنشيلوتي مدرب الفريق المدريدي إراحة لاعبيه بأكثر من تبديل حيث أشرك لوكا مودريتش وإندريك مكان رودريجو وفيدريكو فالفيردي، بينما كانت نقطة التحول بخروج المدافع البرازيلي إيدير ميليتاو ليشارك مكانه خيسوس فاييخو حيث اهتز الأداء الدفاعي لريال مدريد وحارس مرماه كورتوا.

واستغل ديبورتيفو آلافيس الفرصة وسجل هدفين في أقل من دقيقتين حيث سدد بينافيديز كرة من مسافة بعيدة سكنت الشباك بعد الارتطام بالقائم الأيمن، وبعدها أضاف البديل كيكي جارسيا الهدف الثاني بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

وبلغت الإثارة ذروتها في الوقت بدل الضائع حيث أضاع أندير جيفارا فرصة التعادل للضيوف بينما سدد البرازيلي إندريك كرة أبعدها حارس مرمى آلافيس لينقذ فريقه من هدف رابع قبل إطلاق صافرة النهاية.