اليوم - الرياض


قدم المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي انطلاقة مثالية مع النصر، بعد أن تولى المسؤولية خلفًا للمدرب البرتغالي المقال لويس كاسترو.

بداية بيولي مع النصر

بدأ بيولي مشواره مع النصر بفوز كبير على الاتفاق بنتيجة 3-0 في دوري روشن السعودي حيث سجل كريستيانو رونالدو وسالم النجدي وأندرسون تاليسكا أهداف الفوز.

هذا الانتصار أعطى دفعة معنوية كبيرة للفريق والجماهير، وأظهر لمحة من قدرات بيولي التكتيكية.

كما أن بيولي قاد النصر لتحقيق الفوز على الحزم في دور الـ32 ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، ليستطيع الانتصار التأهل إلى دور الـ16.

أرقام بيولي مع النصر حتى الآن:

عدد المباريات: 2
عدد الانتصارات: 2
عدد الأهداف المسجلة: 5
عدد الأهداف المستقبلة: 1

فلسفة بيولي التدريبية

بيولي معروف بفلسفته التدريبية التي تعتمد على المرونة التكتيكية والضغط العالي على حامل الكرة. يفضل استخدام التشكيلة 4-2-3-1، لكنه لا يتردد في تغييرها إلى 4-3-3 أو 3-4-2-1 حسب متطلبات المباراة. هذه المرونة تساعده على التكيف مع مختلف الظروف والمنافسين.

مسيرة بيولي التدريبية

قبل انضمامه إلى النصر، قاد بيولي العديد من الأندية الإيطالية مثل ساليرنيتانا، لاتسيو، إنتر ميلان، وفيورنتينا، وأخيرًا ميلان. مع ميلان، حقق بيولي لقب الدوري الإيطالي موسم 2021-2022 بعد غياب دام 11 عامًا عن التتويج بالسكوديتو.

التحديات المقبلة

يواجه بيولي تحديات كبيرة مع النصر، حيث يسعى الفريق لتحقيق نتائج إيجابية في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا. بعد التعادل المخيب أمام الشرطة العراقي في الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا، سيكون على بيولي العمل بجد لتحسين أداء الفريق على الصعيد القاري.