فارس الثنيان - الظهران

يحل بايرن ميونيخ ضيفًا على أستون فيلا لحساب الجولة الثانية من مسابقة دوري أبطال أوروبا على أرضية فيلا بارك في إنجلترا عند تمام العاشرة مساء يوم الأربعاء.

وحقق بايرن ميونيخ فوزًا ساحقًا على دينامو زغرب الكرواتي بنتيجة 9-2 خلال الجولة الأولى فيما دكّّ أستون فيلا شباك يونغ بويز السويسري بثلاثية نظيفة.

وتعادل الفريقان في مباراتهما الأخيرة إذ تقاسم العملاق البافاري النتيجة مع نظيره باير ليفركوزن بهدف لكل منهما، في حين خرج أستون فيلا بنقطة أمام إبسويتش تاون بنتيجة 2-2.

ويتغيب 11 لاعبًا عن المباراة، 6 لاعبين من بايرن ميونيخ على رأسهم المهاجم الإنجليزي هاري كين الذي تعرض لإصابة في الكاحل خلال مباراة فريقه الأخيرة ضد ليفركوزن، إضافة للخماسي جوسيب ستانيشيتش، هيروكي إيتو، ساشا بوي، آريخون إبراهيموفيتش ودانييل بيريتز.

على الجانب الاخر، يبتعد خمسة لاعبين من أستون فيلا وهم تايرون مينجز، ماتي كاش، أبوبكر كامارا، جون مكجين وروبين أولسين.

ويسعى بايرن ميونيخ لتصفية حساباته في ثأر قديم انتظره البافاري منذ نهائي نسخة 1982 الذي كسبه أستون فيلا 1-0 في مدينة روتردام الهولندية، وهو اللقاء الوحيد بين الفريقين.

وصبر أستون فيلا 41 عامًا ليخوض منافسات البطولة الأوروبية الأغلى حيث كانت المرة الأخيرة التي تواجد فيها في كأس الأندية الأوروبية البطلة بمسماها القديم خلال موسم 1982-1983.

ولم يتمكن مدرب بايرن ميونيخ فينسينت كومباني من الفوز على أستون فيلا بقيادة المدرب الحالي يوناي إيمري إذ خسر مرتين عندما قاد فريق بيرنلي الإنجليزي. فيما تغلب المدرب الإسباني يوناي إيمري مرتين على بايرن ميونيخ وخسر مرة كما تعادل أيضًا مرة واحدة.

وبلغ معدل دقة تمريرات بايرن ميونيخ للمباراة الواحدة 705 تمريرة كأكثر فريق أكمل تمريرات، بينما وصل متوسط تمريرات أستون فيلا إلى 349 تمريرة لكل 90 دقيقة.

كما وصل معدل تسديدات الفريق البافاري على المرمى 19 تسديدة لكل 90 دقيقة على رأس لائحة المنافسين. أما أستون فيلا فقد وصل معدل تسديداته على المرمى 7 تسديدات لكل مباراة.

ويُعد بايرن ميونيخ أكثر فريق تحصل على ضربات جزاء في المسابقة بإجمالي 3 ركلات أمام دينامو زغرب الكرواتي.

وتُلعب 8 مباريات أخرى يوم الأربعاء القادم إلى جانب مباراة بايرن ميونيخ ضد أستون فيلا.


إحصائيات بايرن ميونيخ في دوري أبطال أوروبا:

خاض مباراة واحدة
فاز 1
سجل 9
استقبل 2
صنع 5
الأهداف المتوقعة 2.41

نسبة الاستحواذ 70%

القيمة السوقية: 945.60 مليون يورو
اللاعب الأغلى: جمال موسيالا - 130 مليون يورو
متوسط الأعمار: 25.7




إحصائيات أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا:

خاض مباراة واحدة
فاز 1
سجل 3
استقبل 0
صنع 3
الأهداف المتوقعة 0.9

نسبة الاستحواذ 53%

القيمة السوقية: 595.45 مليون يورو
اللاعب الأغلى: أولي واتكينز - 65 مليون يورو
متوسط الأعمار: 26.2