اليوم - الدمام

أعلن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، نيابة عن خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- انطلاق أعمال القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني التي تستضيفها المملكة، كأول قمة عالمية من نوعها بأهدافها الرامية إلى توحيد الجهود الدولية، وتعزيز الاستجابة العالمية للتهديدات التي تواجه الأطفال في الفضاء السيبراني.

وتأتي قمة حماية الطفل في الفضاء السيبراني، كحدث عالمي في ضوء المستهدفات الإستراتيجية لمبادرة سمو ولي العهد – حفظه الله - لحماية الطفل في الفضاء السيبراني، والموضوعات ذات الصلة بها، وتعظيم المساعي نحو توفير بيئة آمنة للأطفال وحمايتهم في الفضاء السيبراني.

خارطة طريق بمجال حقوق الطفل


القمة العالمية التي يحتضنها المنتدى الدولي للأمن السيبراني، تعد بمثابة خارطة طريق يمكن البناء عليها في مجال حماية حقوق الأطفال في الفضاء السيبراني دولياً، وفي تعزيز التعاون الدولي في ذلك.

كما أنها تعد أول منصة دولية ذات بعد شمولي في تناول القضايا الحيوية ذات الصلة بحماية الطفل دولياً؛ وذلك عبر جمع كافة الأطراف المعنية، من شركات التقنية، والمؤسسات الأكاديمية والبحثية، وجهات إنفاذ القانون، بهدف حماية حقوق الأطفال في الفضاء السيبراني.

تأتي القمة العالمية لحماية الطفل في الفضاء السيبراني، تأكيداً على توجهات مبادرة حماية الطفل في الفضاء السيبراني ومستهدفاتها، والحاجة إلى عمل مؤسسي دولي يواكب المتغيرات ذات الصلة بسلامة الطفل في الفضاء السيبراني.