محمد السليمان – الدمام

أعرب عدد من المواطنين عن عظيم امتنانهم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - بمناسبة العام العاشر على توليه مقاليد الحكم في ذكرى البيعة العاشرة، والمملكة ترفل بظلال العز والنماء والرخاء.

وأكدوا أن ما تحقق في فترة توليه -أيده الله- لهي إنجازات عظيمة وخطوات مباركة على الأصعدة والمستويات كافة.

عبدالرحمن السلويلم

سنوات طُرزت بجلائل الأعمال

وقال عبد الرحمن السويلم: 10 سنوات طُرزت بجلائل الأعمال وحفلت بالمشاريع العملاقة في جميع المجالات، ومشاريع خدمية شملت كل مناطق المملكة، وتعميم المشاريع التنموية في المناطق تشجيعًا على التنمية المحلية، وسعيًا إلى تحقيق الرفاهية للمواطن أينما كان في هذه البلاد الطاهرة.

وأضاف: لا يمكن لنا أن نختزل وصف ما تكنه القلوب وما يختلج في النفوس من مشاعر الفخر والاعتزاز والولاء والوفاء لخادم الحرمين الشريفين، الذي جسد صورة رائعة من صور التلاحم بين المواطن والقيادة الكريمة، وسعى بفكره النيّر إلى تأكيد عمق الود الذي يسود هذه العلاقة المتينة منذ تأسيس هذا الكيان على يد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود رحمه الله.

نواف الطويرش

10 أعوام من العطاء

وقال نواف الطويرش: 10 أعوام من العطاء والنماء والتطور، نستلهمها في ذكرى البيعة العاشرة لخادم الحرمين الشريفين ‏الملك سلمان بن عبد العزيز ‏حفظه الله ورعاه.

وتابع: على مدى السنوات الماضية، شهدت المملكة العديد من الإنجازات الكبيرة في مختلف المجالات، فقد أطلق الملك سلمان العديد من المشاريع التنموية التي أسهمت في تعزيز الاقتصاد الوطني، وزيادة مستوى المعيشة للمواطنين، من أبرز هذه المشاريع رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي تهدف إلى تنويع الاقتصاد وتقليل الاعتماد على النفط، وتعزيز القطاعات الأخرى مثل السياحة والتقنية والثقافة.

أحمد العامر

منجزات حضارية وتنموية

وأشار أحمد العامر إلى أن الذكرى العاشرة ترتبط بذاكرة الإنسان السعودي ووجدانه لما تجسده من حب وولاء، وتطلع إلى مستقبل مشرق -بإذن الله- يعزز منجزات بلادنا الحضارية والتنموية، ويجعل لها موقعًا مميزًا بين الأمم.

واستطرد: نتذكر الإنجازات التي تحققت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان حفظه الله في شتى الجوانب وغيرها من الامور التي لا تحصى، وقدمها -رعاه الله- في سبيل رفعة الوطن والمواطن، ليكون خير دليل على أنه يرقى بالفرد إلى إعلى المستويات.

ناصر العميرين

تاريخ مجيد

وقال ناصر العميرين: 10 سنوات من العطاء والنماء تمثل تاريخًا مجيدًا خالدًا، فإننا نلمس التطور الكبير الذي وصلت اليه مملكتنا الغالية في جميع المجالات، ولا شك أن ذلك لم يأت إلا للجهود المخلصة التي بذلتها حكومتنا الرشيدة حتى أصبح المواطن ينعم بالخدمات في مدينته وقريته وهجرته.

وأضاف: في هذه المناسبة الغالية على قلوبنا جميعًا، فإننا نرفع أسمي آيات التهاني للقيادة الرشيدة، سائلين الله العلي القدير أن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان والاستقرار، وأن يوفق ولاة أمرنا لما فيه خير البلاد والعباد.

محمد المطير

مزيد من الاستقرار والنمو

أما محمد المطير فقال: في العام العاشر لتولي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- مقاليد الحكم، فإن بلادنا ترفل -بحمد الله- في مزيد من الاستقرار والنمو، وتبرز فيها تجليات الوحدة الوطنية والتماسك الداخلي في أجمل صورهما.

وتابع: عندما يمر علينا هذا اليوم يجول في ذهن الفرد منا سعة هذه البلاد واتساع رقعتها، وتنوع مناطقها جغرافيًا وتاريخيًا وثقافيًا، وكيف أنها في مثل هذا اليوم تجسد عهدًا مليئًا بالعطاء والرخاء، حفظ الله خادم الحرمين الشريفين ومتعه بالصحة والعافية.

نايف العسوم

مناسبة غالية على نفوسنا

وقال: نايف العسوم: عندما يحل هذا اليوم، فإننا على موعد مع مناسبة غالية على نفوسنا جميعًا، وهي البيعة المباركة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -يحفظه الله-، وهذه المناسبة ندرك أهميتها في كل عام.

وأضاف: نعبر عن مدى الوفاء بالمشاركة والإسهام في مسيرة البناء التي تشهدها بلادنا، ومن يستعرض مراحل هذه المسيرة المباركة لخادم الحرمين الشريفين فسيجد سجلًا يشهد على معطيات وإنجازات برعاية واهتمام قيادة هذه البلاد.

صالح الدريويش

نقطة فاصلة في التاريخ

أما صالح الدريويش فأكد أن هذا اليوم العظيم يمثل نقطة فاصلة في التاريخ الذي سُجلت أحرفه بمداد من النور، وقال: إنه يوم يجعلنا نعتز ونفخر بخادم الحرمين وهو يزيد هذه البلاد عطاء ونماء.

واستطرد: تعكس البيعة العاشرة للملك سلمان التزام الشعب السعودي بتراثه وقيمه، كما تعكس الرغبة القوية في دعم القيادة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.

عدنان العيد

تاريخ أمة وتاريخ مسيرة

وأوضح عدنان العيد أن هذا يوم غالٍ على كل سعودي، وأنه يوم يحمل في معانيه تاريخ أمة، وتاريخ مسيرة وبناء وعطاء، وإنجازات شملت أرجاء هذا الوطن، وحضارة عمت أطرافه شمالًا وجنوبًا وشرقًا وغربًا.

وقال: إنه يوم عزيز على أبناء هذه البلاد، ومناسبة تعبر في مضامينها عن حب الوطن، وصدق الانتماء، وتعكس غيرة المواطن على ما تحقق لهذه البلاد من مكتسبات أنجزت خلال فترة وجيزة.

عماد الناجم

تمكين المرأة

وقال عماد الناجم: شهدت المملكة في ظل حكم الملك سلمان تعزيز دور المرأة في المجتمع، بإقرار العديد من القوانين التي تسهم في تمكين المرأة وتوفير فرص العمل والتعليم.

بالإضافة إلى ذلك، استطاعت المملكة أن تلعب دورًا محوريًا في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، من خلال تعاونها مع الدول الشقيقة والصديقة.

واختتم حديثه بالقول: تعكس الذكرى العاشرة لبيعة الملك سلمان التزام الشعب السعودي بتراثه وقيمه، كما تعكس الرغبة القوية في دعم القيادة لتحقيق المزيد من التقدم والازدهار.