اليوم - الدمام

تحدثت الفنانة كندة علوش، عن تجربتها مع المرض، وروت في آخر لقاء تليفزيوني لها عن رحلتها من بداية استقبالها لخبر مرضها حتى عبورها لتلك الأزمة، متحلية بالصبر والإيمان.

وقالت "أول شخص عرف أكيد زوجي عمرو، ورب العالمين أعطاني طمأنينة وسكينة ورضا في نفس اللحظة، ودي نعمة أشكر ربي عليها لآخر يوم في عمري، وما تعاملت مع الموضوع كفاجعة، تعاملت معه كظرف،ربنا نزّل عليا من أول ثانية سكينة وطمأنينة رهيبة من وقتها، وبقالي سنة وشهر بتلقى العلاج الكيماوي، وعمرو جوزي كان بيصر ييجي معايا جلسات الكيماوي، وكنت بقرأ قرآن خلالها".

كندة علوش وعمرو يوسف في مهرجان فينيسيا - مشاع إبداعي


وأضافت "ربنا نزّل عليا من أول ثانية سكينة وطمأنينة رهيبة من وقتها، وبقالي سنة وشهر بتلقى العلاج الكيماوي، وعمرو جوزي كان بيصر ييجي معايا جلسات الكيماوي، وكنت بقرأ قرآن خلالها ،استمر الألم 5 أشهر بعدها ولم يتوقف، فقررت عمل فحص للثدي، وحينها علمت بوجود أكثر من ورم خبيث، ولما عرفت بإصابتي بالسرطان قعدت متنحة شوية، بس منهارتش ومعيطتش".


التجربة غيرتني


وتابعت كندة "أول ما عرفت إن عندي هذا الموضوع الله أعطاني إحساس إني بدي أعالج الموضوع لحالي، وحسيت إن إشراك ناس كتير سواء أصدقاء أو جمهور تشتيت مش قادرة عليه، التجربة غيرت تقريبًا كل منظوري للحياة، إحنا الدنيا بتسرقنا وتلهينا بريتمها السريع الاستهلاكي، وبتخلينا نكون شخصيات غير جوهرنا".

واختتمت حديثها قائلة: "يمكن التجربة خلتني شبه جوهري أكتر، وخلتني أشوف جوهر الأمور، وما عدت كتير أقف عند الظواهر، وصرت بقدر الناس اللي بتحب وتعطي بجد، وأقدر الأساسيات في حياتي وأعرف أوزع أولوياتي،أنا لما أعلنت كنت في لحظة قوية كفاية إني أعطي قوة وأمل للناس، وكنت حريصة أحكي عن الموضوع بأمل وسعادة وإيجابية، عشان اللي مثلي ما يشيل الهم".

كندة علوش ظهرت بفستان أسود أنيق مزود بوشاح على الظهر - مشاع إبداعي

نصائح للمريضات


وجهت كندة عدد من النصائح لمريضات سرطان الثدي، أثناء حديثها عن تجربتها مع المرض، وقالت إنها استقبلت الكثير من الرسائل من بعض السيدات اللاتي مررن بنفس التجربة، واستخدمن طريقتها في الاستعانة بالإيمان والصبر وعدم التخلي عن الأمل في تخطي المرض والشفاء.

وقالت "أقول لكل السيدات من مرضي سرطان الثدي أنتوا أقوياء، وإذا تعاملتوا مع الموضوع بإيجابية وحب ورضا، هتعدي منها بدون خوف، وحاولي تطلعي الأفكار السلبية من رأسك وأنها ستكون تجربة تتعلمي منها أكثر من سلبياتها، وأتمنى الكل يعدي من هذا الموضوع بسلاسة".


تشارك علوش أمير كرارة، في بطولة مسلسل "أعراض انسحاب"، المقرر عرضه عبر إحدى المنصات الإلكترونية، خلال الفترة المقبلة، وهو أول تعاون بينهما في الدراما التليفزيونية، حيث تعود كندة للعمل في الدراما بعد غياب أكثر من 3 سنوات.