اليوم - الدمام

ترأس صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء، اجتماع المحافظين الثاني للعام 1446هـ، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن بندر بن عبدالعزيز نائب أمير المنطقة الشرقية ووكيل الإمارة والوكلاء المساعدين ومديري الجهات الأمنية ومحافظي المحافظات وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان الإمارة.
واطلع سمو أمير المنطقة الشرقية على ما تم عرضه من الجهات الأمنية المشاركة ومحافظي المحافظات من تقارير حول الأداء التنموي والأمني في المنطقة.

اهتمام القيادة بحياة المواطن

وأكد سمو أمير المنطقة الشرقية أن حكومة خادم الحرمين الشريفين، وبمتابعة من سمو ولي العهد الأمين -حفظهم الله- تولي كل الاهتمام لجودة حياة المواطن والمقيم وتعتمد المشاريع التنموية التي تساهم في تحقيق هذا الهدف وفق خطط واحتياج كل مدينة ومحافظة.
وقال سموه: "يجب على المحافظين متابعة احتياجات المواطنين، والتكامل مع الجهات في المحافظات لإنجاز المشاريع التنموية بجودة وإتقان ووفق الجداول الزمنية المقرة".

خدمات الجهات الأمنية

وخلال الاجتماع تم تقديم الشكر للجهات الأمنية والخدمية على جهودهم المبذولة في اليوم الوطني، كما تم التأكيد عليهم بالوقوف على احتياجات المحافظات فيما يتعلق بالأفراد والآليات، وتم توجيه المحافظين لمواصلة الاهتمام بمقابلة المواطنين والمقيمين ومعالجة مواضيعهم، ومتابعة المشاريع التنموية، والاستعداد لموسم الامطار لهذا العام، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمواجهة ما قد ينجم من تلك الآثار، والتنسيق مع الأمانات والبلديات والدفاع المدني وتشكيل فرق عمل، والحرص على المحافظة على أملاك الدولة وحمايتها من أي تعدي، إضافة إلى العمل مع المركز الوطني للغطاء النباتي ومكافحة التصحر تحقيقاً لأهداف رؤية السعودية 2030م.