أحمد المغلوث يكتب:


قال: عاش الوطن هذا الأسبوع مناسبة عظيمة.. ترى ما هي ؟
قلت: وهل يخفى القمر، إنها ذكرى مشرقة بالخير العميم من رب كريم إنها الذكرى العاشرة لبيعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز «يحفظه الله»، بلادنا وقيادتنا ومواطنينا يعيشون في أمن واستقرار ورؤية المملكة تتنامى يوما بعد يوم لتنشر إبداعاتها في كل مكان.
قال: ماهو الحدث الهام الذي لفت نظرك مؤخرا؟
قلت: لا شك أنه الحدث الذي لفت نظر العالم، وهو تدشين هيئة الإذاعة والتلفزيون لأكبر أستوديو عالمي للإنتاج، والمكتبة الرقمية المذهلة بما تشتمل عليه من 12 مليون مادة كذلك، ومركز المراقبة والتحكم بالذكاء الاصطناعي واعتماد تطوير مسرح التلفزيون.. بارك الله في جهود قيادة الوطن، وسعي وزارة الإعلام للتطوير.
قال: ما تعليقك على زيارة الفريق التنفيذي لصندوق التنمية السياحي الوطني للأحساء الأسبوع الماضي ؟
قلت: الأحساء بكل عراقتها التاريخية والحضارية وعمقها الاقتصادي وموقعها الاستراتيجي وحاضرها المشرق مؤهلة لتنفيذ مشاريع سياحية جاذبة مع الاهتمام بالمشاريع السياحية المتنوعة، والحمد لله فهذا الصندوق ومسئوليه، وباهتمام الأمير سعود بن طلال محافظ الأحساء، ومتابعة الأمانة وغرفة الأحساء بعون الله وبمشاركة السادة رجال الأعمال سوف يتحقق فيها الكثير من المشاريع.
قال: كفنان وكاتب، كيف ترى الجمال؟
قلت: يا الله تسأل عن الجمال وهو في كل الأحوال، تراه موجود في كل شيء جميل أبدعه الخالق، تراه في المرأة الجميلة وفي وجه طفل وسيم وفي غروب الشمس وفي لوحة أبدعها الفنان وفي أبيات شعر عذبة، وكذلك ترى الجمال في العيون التي ترى الجمال وتشعر به !
قال: لماذا يفشل الزواج عند البعض؟
قلت: الزواج لا يفشل إنما الفشل سببه الأزواج الذين لا يقدمون تنازلات لبعض، يجب أن يكون رباط المحبة أشبه بشعرة معاوية التي لم تنقطع، ولهذا يجب أن يكون كلا الزوجين في موقف ثابت والذي يتبدل ما بين اللين والشدة، ومع مرور الأيام تزداد المودة.
قال: ماهي «الفلعه»؟
قلت: يقال أنها القطعة من السنام، وكذلك فلع الشيء انشق، وما برز من الجلد بعد اصطدامه.
@Almaghlouth_A