واس- الخبر

وقف معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد بن عقيل الخطيب، خلال زيارته إلى المنطقة الشرقية على سير العمل في عددٍ من المشاريع النوعية في قطاع الضيافة بالمنطقة، بتمويل وشراكة صندوق التنمية السياحي.

وتفقد سير العمل في مشروع إنشاء فندق نوبو الذي يعد من مشاريع الضيافة الفندقية في مدينة الخبر، ويقام بالشراكة ما بين صندوق التنمية السياحي وشركة رمال الخبر، وتقدر قيمة المشروع بمبلغ 237 مليون ريال، وعند اكتماله من المتوقع أن يسهم في توفير 160 غرفة فندقية.
وزير السياحة يتفقد سير العمل في عددٍ من مشاريع قطاع الضيافة بالشرقية

كما وقف على سير العمل في مشروع إنشاء فندق أجدان فيرمونت، الذي يعد ضمن مشاريع الضيافة النوعية في مدينة الخبر، ويقام بالشراكة ما بين صندوق التنمية السياحي وإحدى شركات التطوير العقاري، وتقدر قيمة المشروع بـ 450 مليون ريال، وعند اكتماله من المتوقع أن يسهم في توفير 160 غرفة.

تطوير القطاع السياحي

وأكد معاليه خلال جولته التفقدية على الدور المهم الذي يقوم به صندوق التنمية السياحي لتطوير البنية التحتية في القطاع السياحي من خلال تمويل مشاريع نوعية في قطاع الضيافة، وذلك لمواكبة القفزات الكبيرة التي تشهدها المملكة في أعداد السياح الدوليين والمحليين، مشيرًا لأهمية المشاريع النوعية التي يجري العمل بها في تعزيز مكانة المنطقة الشرقية بصفتها وجهة سياحية متفردة.
وزير السياحة يتفقد سير العمل في عددٍ من مشاريع قطاع الضيافة بالشرقية

يذكر أن المنطقة الشرقية تحظى بعدد من المشاريع النوعية ضمن محفظة صندوق التنمية السياحي، حيث تمت الموافقة على 17 مشروعًا بقيمة إجمالية تتجاوز 12.7 مليار ريال، مما سيسهم في توفير أكثر من 2200 غرفة فندقية في المنطقة.

ومن أبرز المشاريع التي يجري العمل على إنشائها في المنطقة الشرقية بتمويل وشراكة صندوق التنمية السياحي، مشروع فندق ريتز كارلتون، ومشروع فندق نوبو، ومشروع أجدان فيرمونت، ومشروع مجمع أفنيوز، إضافة لتمويل الصندوق عددًا من المشاريع المتوسطة والصغيرة في المنطقة الشرقية.