واس- الرياض

وقف وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطرق المهندس صالح بن ناصر الجاسر، على عدد من مشاريع الصيانة والتنفيذ في المنطقة الشرقية، برفقة معالي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للطرق المكلف المهندس بدر بن عبدالله الدلامي.

وشملت الجولة تفقد مشاريع تقاطعات الأحساء / بقيق / الظهران على امتداد طريق أبو حدرية، الذي يتضمن إنشاء 5 جسور على المنحدرات الاتجاهية.

بالإضافة إلى إنشاء طريقي الخدمة والمنحدرات الاتجاهية مع إنارتها، وإنشاء المنحدر الدوراني الغربي للقادمين من الظهران والمتجه إلى البحرين، حيث بلغت نسبة الإنجاز في المشروع نحو 77%، كما انتهت الأعمال الخرسانية للجسور، وسفلتة 30 ألف م³، وتركيب ما يقارب 3000 علامة أرضية (عيون القطط)، وأعمال الدهانات بطول 9 كم.
وزير النقل يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مشاريع الطرق بالمنطقة الشرقية

متابعة المشاريع

وتضمنت جولة معاليه الاطلاع على مشروع إصلاح وتطوير طريق أبو حدرية، الذي بلغت نسبة إنجازه نحو 90%، وتضمن تنفيذ العديد من الأعمال شملت إصلاح طبقات الأسفلت في الاتجاهين بطول 230 كم، وإعادة إنشاء الطريق ورفع منسوبه في الاتجاهين بطول 46 كم، وإنشاء تقاطع النابية.

وإصلاح جسري تقاطع طريق صفوى / المطار، وإصلاح جسري الأنابيب، وتركيب 115 ألف علامة أرضية (عيون القطط)، إضافةً إلى تنفيذ أعمال دهانات بطول 552 كم.
وزير النقل يتفقد سير العمل ومراحل الإنجاز في مشاريع الطرق بالمنطقة الشرقية

وتهدف زيارة وزير النقل والخدمات اللوجستية إلى متابعة مراحل إنجاز المشاريع، والتحقق من مستوى التنفيذ ومدى مطابقته للمعايير والمواصفات.

يذكر أن الهيئة العامة للطرق تسعى لتعزيز دورها بصفتها جهازًا مشرفًا ومنظمًا لشبكة الطرق في المملكة، وتحقيق الأهداف الإستراتيجية لقطاع الطرق التي تعد السلامة والجودة أحد مرتكزاتها الأساسية، من خلال تطبيق أفضل الممارسات العالمية في جودة وسلامة الطرق، لتحقيق أهدافها برفع مؤشر جودة الطرق في المملكة وصولًا لتحقيق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية لترسيخ مكانة المملكة مركزًا لوجستيًا عالميًا.