محمد السليمان  - الدمام

أعلن فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمنطقة الشرقية، ممثلاً بإدارة شؤون المتبرعين، عن إحصائية إنجازاته منذ مطلع العام 2024 وحتى نهاية الربع الثالث من هذا العام.

ووفقًا للتقرير الصادر، تمت الموافقة على بناء 52 مسجداً وجامعاً بمساحة إجمالية بلغت 131,648.91 متر مربع، وبقيمة تجاوزت 148,495,949 ريال سعودي، وذلك وفق الضوابط والإجراءات المتبعة الخاصة بإعمار المساجد.

كما جرى افتتاح 39 مسجداً وجامعاً على مساحة 88,352.9 متر مربع، وبقيمة إجمالية تجاوزت 95,830,000 ريال، مما يعكس الجهود المبذولة لتطوير بيوت الله وتلبية احتياجات المجتمع في مختلف محافظات المنطقة الشرقية.

عمارة وترميم المساجد

وأكد الفرع التزامه تحسين تجربة المتبرعين من خلال تسهيل الإجراءات وتطبيق الشروط والمواصفات الفنية وفق كود البناء السعودي، بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، مثمناً بذلك جهود جميع المساهمين في عمارة المساجد وترميمها.

وتأتي هذه الإنجازات في إطار خطة الوزارة لتعزيز دور المساجد وتوفير بيئة مريحة للمصلين، والذي دائما ما يؤكد عليه وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ على تقديم كافة الخدمات والتسهيلات لفاعلي الخير، تحقيقاً لتوجيهات القيادة الرشيدة، وفي إطار رسالتها السامية في خدمة بيوت الله.