اليوم - لندن


ستكون صدارة ليفربول للبطولة على المحك، حينما يستضيف تشيلسي غدًا الأحد، في قمة مباريات تلك المرحلة، حيث يتطلع الفريق الأحمر لمواصلة تفوقه على نظيره اللندني مثلما حدث في آخر مباراتين أقيمتا بين الفريقين بمختلف المسابقات.

وحقق ليفربول انتصارا كبيرا 4 / 1 على تشيلسي، في آخر لقاء جرى بينهما على ملعب (آنفيلد)، الذي يستضيف المواجهة المقبلة بينهما، بالدوري الإنجليزي في الموسم الماضي، الذي شهد أيضا فوز رفاق النجم الدولي المصري محمد صلاح على الفريق الأزرق 1 / صفر في نهائي بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في شباط/فبراير الماضي، على ملعب (ويمبلي)، حيث كانت هذه هي المواجهة الأخيرة بينهما في جميع المسابقات.

ويرغب ليفربول في مواصلة صحوته، وتحقيق فوزه السابع على التوالي في كل المنافسات، حيث إنه لم يعرف سوى لغة الانتصار منذ خسارته المباغتة صفر / 1 على ملعبه أمام نوتينجهام فورست في منتصف الشهر الماضي بالدوري الإنجليزي.

ومنذ تلك الهزيمة، تغلب ليفربول على ميلان وبولونيا الإيطاليين ببطولة دوري أبطال أوروبا، وبورنموث ووولفرهامبتون وكريستال بالاس بالدوري المحلي، وويستهام يونايتد في كأس الرابطة.

وستكون تلك المباراة المرتقبة هي الأخيرة لليفربول قبل لقاء مضيفه لايبزج الألماني، يوم الأربعاء المقبل، بالجولة الثالثة من مرحلة الدوري لبطولة دوري الأبطال.

من جانبه، يرغب صلاح في هز شباك فريقه القديم بعد غياب دام عامين و9 أشهر، حيث يعود آخر هدف أحرزه في مرمى تشيلسي، الذي لعب في صفوفه ما بين عامي 2014 و2015، إلى الثاني من كانون الثاني/يناير 2022، عندما تعادلا 2 / 2 بالدوري الإنجليزي.

وغاب صلاح عن التسجيل في لقاءات ليفربول وتشيلسي خلال المباريات الأربع الأخيرة التي جمعت الناديين بجميع البطولات، حيث اكتفى خلالها بتقديم تمريرة حاسمة وحيدة. وفي 22 مباراة خاضها ضد تشيلسي مع جميع الأندية التي دافع عن ألوانها، أحرز صلاح 7 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة لزملائه، علما بأن فريق العاصمة البريطانية هو أكثر ناد لعب ضده (الفرعون المصري) طوال مسيرته الاحترافية، حيث حقق خلالها 9 انتصارات و7 تعادلات ونال 6 هزائم خلال تلك السلسلة.

وحال تمكنه من تسجيل هدف وحيد في اللقاء، سيصل صلاح لهدفه رقم 162 في مشواره بالدوري الإنجليزي الممتاز ويتقدم للمركز التاسع في قائمة الهدافين التاريخيين للبطولة العريقة بالاشتراك مع النجم المعتزل جيرمان ديفو.

أما إذا أحرز هدفين فسوف يصل للمركز الثامن في القائمة، الذي سيتقاسمه في ذلك الحين مع روبي فاولر، نجم ليفربول السابق، برصيد 163 هدفا.

وخاض (الملك المصري)، كما تطلق عليه جماهير ليفربول، 10 مباريات مع ليفربول بمختلف المسابقات حتى الآن، ساهم خلالها في تسجيل 11 هدفا، حيث أحرز 6 أهداف بواقع 4 أهداف في الدوري الإنجليزي وهدف وحيد في كل من كأس الرابطة ودوري الأبطال، بالإضافة لصناعته 5 أهداف.

من ناحيته، يتطلع تشيلسي للعودة لنغمة الانتصارات التي فقدها في المرحلة الماضية بتعادله 1 / 1 مع ضيفه نوتينجهام، والذي جاء بعد تحقيقه 3 انتصارات متتالية في البطولة. وخلال مشواره في البطولة، التي يحلم بالفوز بها للمرة الأولى منذ موسم 2016 / 2017، حقق تشيلسي 4 انتصارات وتعادلين ونال خسارة وحيدة في المرحلة الافتتاحية للموسم الحالي على يد ضيفه مانشستر سيتي.

ويطمح تشيلسي لوضع حد لسوء الحظ الذي ظل يلازمه مع ليفربول خلال مبارياتهما التسع الأخيرة بجميع المنافسات، حيث يعود آخر فوز حققه على منافسه إلى الرابع من آذار/مارس 2021 عندما فاز 1 / صفر بالدوري الممتاز في آنفيلد، ليحقق بعدها 4 تعادلات ويتكبد 5 هزائم.


ويمتلك ليفربول الأفضلية في تاريخ لقاءات الناديين ببطولة الدوري، فخلال 162 مباراة أقيمت بينهما بالمسابقة حتى الآن، حقق الفريق الأحمر 71 فوزا، مقابل 51 انتصارا لمنافسه، فيما فرض التعادل نفسه في 40 مواجهة.

وبصفة عامة، لعب الفريقان في 197 لقاء بمختلف المنافسات، حقق خلالها ليفربول 86 فوزا، مقابل 65 انتصارا لتشيلسي، وخيم التعادل على 46 مباراة.