اليوم - الدمام

انخفضت أرباح شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات (سبكيم)، بنسبة 55.7% في الربع الثالث من 2024، إلى 103.2 مليون ريال، مقابل 233.1 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

ووفقا لبيان الشركة على تداول السعودية، حققت الشركة صافي أرباح خلال الربع الحالي أقل مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى: ارتفاع أسعار اللقيم والمواد الأولية، وانخفاض كمية المبيعات بالرغم من ارتفاع بعض أسعار منتجات الشركة، وانخفاض حصة الأرباح من الاستثمار في مشروع مشترك وشركات زميلة.

وحققت الشركة صافي أرباح خلال الربع الحالي أقل مقارنة مع الربع السابق نتيجة إلى: انخفاض أسعار منتجات الشركة وارتفاع أسعار البروبان الذي تم تعويضه جزئيا بارتفاع كمية المبيعات وانخفاض تكلفة بعض المواد الأولية الإيثيلين والإيثانول.

وتضمنت الأسباب: ارتفاع حصة الأرباح من الاستثمار في مشروع مشترك وشركات زميلة.

وحققت الشركة صافي ربح خلال الفترة الحالية أقل مقارنة مع الفترة المماثلة من العام السابق ويعود ذلك بشكل رئيسي إلى: ارتفاع أسعار اللقيم والمواد الأولية، وارتفاع تكلفة المبيعات نظرا لارتفاع تكاليف الشحن، وانخفاض كمية المبيعات نظرا لأعمال الصيانة المجدولة في بعض الشركات التابعة كم تم الإعلان عنها مسبقا في تداول وانخفاض أسعار منتجات الشركة.

وشملت الأسباب: انخفاض حصة الأرباح من الاستثمار في مشروع مشترك وشركات زميلة.