صحيفة اليوم

تعزيز قطاع الأمن المادي في السعودية

في إطار سعيها لتعزيز حضورها في السوق وتعزيز التعاون مع الشركاء والمندمجين المحليين، افتتحت شركة أكسيس كوميونيكيشنز السويدية المتخصصة في تقنيات الأمن والمراقبة مكتبًا جديدًا ومركز تجربة أكسيس (AEC) في الرياض.
يقع مركز التجربة في الوحدة 6-8 بمكاتب "هوم أوفيسز" على طريق العروبة، ويعد نقطة التقاء لعملاء وشركاء أكسيس. يتمتع الزوار بفرصة التعرف مباشرة على تقنيات وحلول أكسيس، والتعمق في المجالات الرئيسية التي تركز عليها الشركة مثل الأمن الشامل، إدارة المدن الذكية وحركة المرور، وإجمالي تكلفة الملكية (TCO).
وصرح عنان عليان، مدير المبيعات الإقليمي في أكسيس، قائلًا :"تعد المملكة العربية السعودية جزءًا مهمًا من خطة نمو أكسيس الاستراتيجية في الشرق الأوسط، حيث يعزز افتتاح المركز الجديد وجودنا ويعكس قيم التميز والابتكار والشراكة. نحن متحمسون لاستغلال هذه المساحة لتطوير علاقات جديدة وتعزيز العلاقات القائمة مع عملائنا وشركائنا في المنطقة، ولعرض كيفية تحسين حلول أكسيس للكفاءة التشغيلية وتعزيز الصحة والسلامة وتحويل الأمن التقليدي في أهم القطاعات في المملكة."
يتضمن أحد المحاور الأساسية في المركز تسليط الضوء على كيفية مساهمة حلول أكسيس في مراقبة وحماية البنية التحتية الحساسة، بما في ذلك الصناعات مثل النفط والغاز وتوزيع الطاقة. في ظل التهديدات المستمرة مثل التسلل والإصابات والتخريب، يحتاج المشغلون إلى منتجات مصممة ومعتمدة خصيصًا لحماية المعدات والأفراد، بالإضافة إلى تحسين الكفاءة التشغيلية.
وأوضح عليان قائلًا :"تكمن الفرصة في قطاع البنية التحتية في دمج تقنيات متعددة لإنشاء نظام أمني شامل وموحد. يشمل ذلك الكاميرات الحرارية والبصرية، والرادارات، ومكبرات الصوت، وأنظمة التحكم في الوصول، والتحليلات المتقدمة، التي تعمل جميعها معًا لحماية السلع والخدمات التي يعتمد عليها المجتمع الحديث."
كما يركز مركز التجربة على المدن الذكية وإدارة المرور الذكي. وأوضحت فيرينا راثجن، نائبة رئيس أكسيس في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا (EMEA)، أن المدن الذكية تمثل طموحًا مشتركًا بين مديري المدن والمواطنين، ولديها القدرة على تحويل الخدمات المدنية والمساهمة في تحقيق أهداف الاستدامة.
وأضافت راثجن :"تُعد المدن والمناطق الحضرية في الشرق الأوسط مثالًا مشرقًا على كيفية دور التكنولوجيا في إدارة الموارد والبنية التحتية. وبتماشي مع الهدف الحادي عشر من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، الهادف إلى جعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة، تساعد أكسيس في وضع تصور للمدن والمجتمعات المستقبلية."
يتمتع شركاء أكسيس بمزايا خاصة في مركز التجربة، تشمل استخدام حصري للمكان لاستضافة فعاليات العملاء، والحصول على دعم من المتخصصين في التكنولوجيا، بالإضافة إلى التواصل ودعم الأنظمة، والمساعدة في تصميم حلول أمنية شاملة لتلبية احتياجاتهم المحددة.