اليوم - الدمام


يستضيف الاتفاق السعودي نظيره الرفاع البحريني على ملعب نادي الاتفاق، في افتتاح مباريات الفريق في بطولة كأس الخليج للأندية.

تعتبر هذه الجولة الافتتاحية ذات أهمية كبيرة للفرق الثمانية المشاركة، حيث يسعى كل فريق لتحقيق بداية قوية وحصد النقاط الثلاث، مما قد يسهم في تحديد ملامح مشوارهم في البطولة.

وسيكون من حق كل ناد مشارك في بطولة دوري أبطال الخليج للاندية تسجيل ما يصل إلى 10 لاعبين أجانب في قائمة كل مباراة ، على أن يسمح بمشاركة ستة لاعبين فقط في التشكيلة الأساسية ، ويمكن تغييرهم بلاعبين أجانب أثناء المباراة.

ويسعى الاتفاق السعودي إلى استغلال قوته الهجومية وإحراز فوز على الرفاع البحريني الذي يتمتع بخبرة كبيرة ويضم لاعبين قادرين على مواجهة التحديات.

الجدير بالذكر أنه قد تم تخصيص حوافز وجوائز للفرق المشاركة، حيث سيحصل صاحب المركز الأول (البطل) على جائزة مالية قدرها ثلاثة ملايين دولار، فيما تبلغ جائزة الفريق صاحب المركز الثاني مليون دولار.

وخصص اتحاد كأس الخليج العربي لكرة القدم مساهمة مالية للأندية المشاركة وغيرها من الجوائز المالية التحفيزية وفقا للائحة، حيث تم تخصيص مبلغ مالي قدره 300 ألف دولار للأندية المشاركة في البطولة، بالإضافة إلى مكافأة التأهل للدور نصف النهائي 100 ألف دولار.

كما ستكون هناك مساهمة للسفر للعب خارج الأرض، حيث يمنح كل ناد مشارك مبلغا ماليا قدره ثلاثون ألف دولار في كل مباراة يلعب فيها خارج أرضه، بالإضافة إلى مكافأة الفوز في المباراة والتي تبلغ قيمتها ثلاثون ألف دولار في كل مباراة يحقق فيها الفوز.