د ب أ- بيروت

شن طيران الاحتلال الإسرائيلي عصر اليوم الثلاثاء غارتين استهدفتا مدينة بعلبك وبلدة البزالية شرق لبنان.

كما استهدف بعد ظهر اليوم عددا من المناطق في جنوب لبنان، وارتفعت حصيلة الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل أمس محيط مستشفى الحريري إلى 18 قتيلا و60 جريحا.

واستهدف طيران الاحتلال مبنى على تلال منطقة رأس العين في مدينة بعلبك في البقاع شرق لبنان، كما شن غارة على بلدة البزالية شمال مدينة بعلبك شرق لبنان.
دخان كثيف يتصاعد من مبنى على أطراف ضاحية بيروت- د ب أ

قصف جنوب لبنان

وأغار الطيران الإسرائيلي بعد ظهر اليوم على بلدتي ديرعامص ورشكنانية، وأطراف بلدة الشعيتية في جنوب لبنان، بحسب ما أعلنت "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

وتعرضت مدينة النبطية بعد ظهر اليوم لسلسلة غارات إسرائيلية دمرت بالكامل العديد من المباني السكنية والتجارية وعشرات المحال التجارية والمقاهي، وأسفرت عن مقتل 13 شخصا.

واستهدفت غارة إسرائيلية مجرى نهر الليطاني باتجاه بلدة ديرميماس في جنوب البلاد، بينما استهدفت أخرى منزلا خلال إقامة مجلس عزاء في بلدة تفاحتا في جنوب لبنان، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى، بحسب الوكالة.
الدمار يخيم على مناطق في لبنان جراء غارات إسرائيلية- د ب أ

وزارة الصحة اللبنانية

وأعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة اللبنانية، في بيان أن الغارة الإسرائيلية التي استهدفت ليل أمس منطقة الجناح - محيط مستشفى الحريري "أدت في حصيلة جديدة إلى استشهاد ثمانية عشر شخصا من بينهم أربعة أطفال فيما ارتفع عدد الجرحى إلى ستين شخصا".

وكانت طائرات الاحتلال قد شنت بعد ظهر اليوم ثلاث غارات على منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية، كما أغارت على مبنى في محيط منطقة الطيونة ودمره بالكامل.

فيما شنت غارة على مدينة الهرمل في البقاع شرق لبنان، وبلدات عيتيت ومعروب وشمع الجنوبية، وطريق التابلاين بين بلدتي كفررمان وحبوش وعلى أطراف بلدة ديرميماس، وبلدة الدوير، في الجنوب.