اليوم ـ الدمام

نجح فريق الاتفاق في تحويل تأخره بهدف نظيف أمام الرفاع إلى فوز بثلاثية مقابل هدف خلال المباراة التي استضافها مساء اليوم الأربعاء ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال الخليج.

وتقدم فريق الرفاع بهدف في الدقيقة 41 عن طريق اللاعب فينيسيوس فارغاس، فيما رد إيكامبي بهدفين للاتفاق بالدقيقة 42 و49 فيما أضاف فينالدوم الهدف الثالث بالدقيقة 90.

وتصدر فريق الاتفاق بهذا الفوز جدول ترتيب المجموعة بعدما تعادل العربي القطري والقادسية الكويتي بهدف لكل فريق في وقت سابق من اليوم، فيما يتذيل الرفاع الترتيب بدون أي نقاط.

ملخص المباراة:

وبدأ فريق الاتفاق المباراة بسيطرة نسبية على اللقاء ولكن دون أي خطورة على المرمى.

ووصلت كرة طولية من حارس المرمى للاعب الرفاع محمد الحلاق في الدقيقة 17 ولكنها علت المرمى.

وواصل فريق الاتفاق الضغط في الدقائق التالية ولكن وسط تمركز لدفاع نادي الرفاع.

وانحصر اللعب بعد ذلك بين الفريقين على منتصف الملعب دون خطورة على مرمى أي فريق.

وطالب لاعبو الرفاع في الدقيقة 24 بحصول عبدالإله المالكي على بطاقة صفراء بداعِ عرقلة هجمة من يمين الملعب ولكن الحكم اكتفى بالركلة الحرة للفريق البحريني لتُنفذ داخل منطقة الجزاء ويبعدها دفاع الاتفاق.

وكاد يُسجل لاعب الاتفاق فينالدوم الهدف الأول من تسديدة من يمين الملعب ولكن أبعدها مدافع الرفاع برأسه بعيدة عن المرمى بالدقيقة 26.

وأوقف الحكم المباراة بالدقيقة 30 لالتقاط الأنفاس وشرب المياه.

وحصل فريق الاتفاق على ركلة ركنية في الدقيقة 36 تم تنفيذها من يسار الملعب ولكن أبعدها الدفاع وأوقف الحكم اللقاء بداع وجود مخالفة على لاعب الاتفاق داخل منطقة الجزاء.

وردّ فريق الرفاع بكرة خطيرة في الدقيقة التالية ولكن تصدى لها حارس مرمى الاتفاق مارك.

وعاد حارس مرمى الاتفاق في الدقيقة 38 للتألق والتصدي لتسديدة من داخل منطقة الجزاء للاعب الرفاع محمد الحلاق وأبعدها لرمية تماس .

وقصّ فريق الرفاع التسجيل بالدقيقة 41 سجله فينيسيوس فارغاس من تسديدة سكنت شباك الاتفاق قبل أن يرد الأخير بالدقيقة التالية بهدف سجله إيكامبي.

وبدأ فريق الاتفاق الشوط الثاني بضغط على دفاع الرفاع مما أسفر عن هدف ثان سجله اللاعب إيكامبي بالدقيقة 49.

وكاد يُباغت نادي الرفاع مرمى الاتفاق بهدف في الدقيقة 64 ولكنها مرت بجانب المرمى ثم سدد لاعب الاتفاق جواو كوستا بالدقيقة 68 كرة قوية ولكنها علت مرمى الرفاع.

وطالب لاعبو الرفاع بالدقيقة 74 باحتساب هدف لفريقهم بداع تجاوز الكرة لخط المرمى عندما أبعدها مدافع الاتفاق ولكن الحكم أكد عدم صحة الهدف وتوقف اللعب لعلاج لاعب فريق الرفاع.

ودفع جيرارد بالدقيقة 83 بثلاثة لاعبين وهم: موسى ديمبيلي، مشعل الصبياني وعبدالله مادو بدلاً من عبدالله رديف، جاك هندري، جواو كوستا.

وواصل فريق الاتفاق الضغط حتى سجل الهدف الثالث بالدقيقة 90 عن طريق لاعبه فينالدوم.