د ب أ - برلين

أعلن معهد روبرت كوخ الألماني للأبحاث الطبية، أن عدد حالات الأمراض التنفسية الحادة في ألمانيا لا يزال عند مستوى مرتفع نسبيًا قياسًا لهذه الفترة من العام.
وذكر المعهد الرائد التابع للحكومة الألمانية في تقريره الحديث الصادر يوم الأربعاء، أن عدد المصابين بهذه الأمراض بلغ على مستوى ألمانيا نحو 9ر6 مليون شخص في الأسبوع الذي بدأ من 14 أكتوبرالحالي، وذلك بغض النظر عن زيارة الطبيب.
وأوضح التقرير أن هناك نحو 8200 حالة عدوى تنفسية حادة لكل 100 ألف نسمة.

عدد الحالات الخطيرة

وذكر المعهد أنه بالمقارنة مع الأسبوع السابق، فإن عدد الحالات انخفض، خاصة بين الأطفال في سن المدرسة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 14 عامًا، مشيرًا إلى أن عدد الحالات الخطيرة منخفض بوجه عام، وأنه عند مستوى السنوات السابقة نفسه.


وأضاف أن عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بلغ نحو 900 حالة لكل 100 ألف نسمة، لافتًا إلى أن من الممكن لهذا العدد أن يتقلب بشكل قوي بسبب عطلات الخريف في بعض الولايات، وأن يرتفع في وقت لاحق.

الفيروسات الأكثر شيوعًا

وأظهرت عينات من عيادات الأطباء، أن الفيروسات الأكثر شيوعًا كانت الفيروسات المسببة للبرد التقليدي، إذ شكلت الفيروسات الأنفية 29%، وفيروسات كورونا 19%، بينما لم تُكتشف فيروسات الإنفلونزا A وB، المسببة للإنفلونزا.
وأشارت تقديرات المعهد إلى أن نحو 5ر1 مليون شخص ذهبوا إلى الطبيب بسبب الإصابة بمرض تنفسي حاد.
ووفقًا للمعهد، فقد جرى تسجيل 11 ألف و580 حالة مؤكدة مختبريًا لفيروس كورونا خلال الأسبوع الماضي، أي بما يقل قليلًا عن العدد المسجل في الأسبوع السابق عليه "نحو 12 ألف و40 حالة.
وتابع المعهد أنه حتى الآن جرى تسجيل 193 حالة وفاة مرتبطة بإصابة بفيروس كورونا في الموسم الحالي، ونوه بأن جميع المتوفين تقريبًا "96%" يبلغون من العمر 60 عامًا أو أكثر.