اليوم ـ بريدة

يحل فريق النصر عند 06:05 مساء الجمعة ضيفًا على نظيره الخلود بملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة ضمن منافسات الجولة الثامنة من دوري روشن السعودي في مباراة تُعد الأولى بتاريخ المواجهات بينهما بالمسابقة المحلية.

النصر يخوض المباراة منتشيًا بسلسلة الانتصارات التي يحققها بالمباريات الماضية؛ إذ كان آخرها الفوز خارج أرضه على نظيره استقلال الإيراني بهدف نظيف ضمن منافسات الجولة الثالثة من دوري أبطال آسيا للنخبة.

لاعبو المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي خاضوا تحت قيادته 7 مباريات بين دوري روشن ودوري أبطال آسيا حققوا بها العلامة الكاملة بعد تذبذب للنتائج كان في بداية الموسم تحت قيادة مدربهم السابق البرتغالي لويس كاسترو.

المدرب صاحب الـ 59 عاماً استطاع العودة بدفة النصر إلى الطريق الصحيح؛ إذ أصبح الفريق يحتل بجدول الموسم الجاري 2024/25 من دوري روشن المركز الثالث برصيد 17 نقطة بفارق نقطة عن الاتحاد الوصيف لذا يسعى لاعبوه لمحاولة تحقيق الانتصارات والنتائج الإيجابية لمواصلة المنافسة على الصدارة والحفاظ على أمالهم في المافسة على اللقب.

وتحوم الشكوك حول قدرة اللاعب الفرنسي محمد سمياكان على التواجد بتشكيل الفريق الذي سيواجه الخلود؛ إذ تعرض لإصابة قوية على مستوى العضلة الأمامية خلال مباراة استقلال.

وهو ما يجعل زميله علي لاجامي، خياراً أساسياً بالنسبة للمدرب الإيطالي ستيفانو بمباراة الخلود حال تأكد غيابه للإصابة.

وفي المقابل سيسعى فريق الخلود لاستغلال عاملي الأرض والجمهور؛ لمحاولة الخروج بنتيجة إيجابية أمام ضيفه النصر ولكن المهمة لن تكون سهلة للاعبي الخلود أمام نظرائهم النصر ولكنهم يطحمون تحسين مركزهم بجدول ترتيب المسابقة.

الخلود لم يعرف بالموسم الجاري سوى فوزًا وحيدً خلال السبع جولات فيما تعادل في مباراتين وخسر في ثلاثة ليصبح في رصيده 5 نقاط يحتل بهن المركز 15 بجدول الترتيب بفارق الأهداف عن الفيحاء صاحب المركز 16 آخر مراكز الهبوط ونقطة عن الوحدة صاحب المركز 14 لذا فتحقيق أي نتيجة إيجابية سيُساعدهم على تحسين مركزهم بالترتيب.

وهوما دفع مسؤولو الخلود للاستغناء عن مدربهم البرتغالي باولو دوارتي والتعاقد مع الجزائري نور الدين بن زكري في محاولة لإنقاذ الفريق مبكراً من دوامة الهروب من الهبوط.

بن زكري نجح في أولى مهامه مع الفريق في التعادل بهدف لمثله أمام الفتح على ملعب الأخير بعد سلسلة من الخسائرة استمرت 3 جولات بدوري روشن لينتظر منه ماذا سيقدمه أمام النصر.