اليوم ـ زيورخ

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أنه مستعد لعقد جلسة من المحادثات يقودها الفرنسي أرسين فينجر، لبحث الحفاظ على سلامة اللاعبين في ظل زيادة عدد المباريات ، ومن أجل الوصول إلى طريقة تحد من إزدحام جدول المباريات خلال الموسم.

وقال "فيفا"، اليوم الاثنين، إن هناك فريق عمل بقيادة فينجر سيجتمع خلال الأسابيع المقبلة وسيلتقي بمندوبين عن رابطة اللاعبين المحترفين "فيفبرو" والأندية وبطولات الدوري المحلية بالإضافة إلى اتحادات من بعض البلدان، حيث تواجدوا جميعا في لجنة أغلقها (فيفا) عام .2021

وأوضح (فيفا) أن اللجنة الجديدة ستشمل وجهات تظر طبية وتنظيمية وكذلك من الناحية القانونية، وذلك دون تحديد إطار زمني أو طريقة محددة لاتخاذ قرارات.

وستبدأ المحادثات مع فيفا وسط ضغط قانوني كبير من أطراف أخرى، حيث تم تقديم شكوى رسمية إلى المفوضية الأوروبية في بروكسل هذا الشهر من طرف اتحادات ومسؤولين في روابط الدوريات.

وتضمنت تلك الشكوى الاستشهاد بقانون المنافسة الأوروبية ، والطريقة التي يتبعها فيفا في توسيع نطاق بطولاته وإضافة المزيد من المنافسات مما يضغط على نجوم الأندية ليدفع ذلك بعض اللاعبين للحديث عن إضراب محتمل.

وقال فيفا في بيان له : "من المقرر أن يقدم فريق العمل توصيات مزودة بأحدث الأبحاث العالمية فيما يخص صحة اللاعبين جسديا وذهنيا".

ويتعاون فيفا بالفعل مع منظمة الصحة العالمية لتطوير مفهوم جديد للحفاظ على صحة اللاعبين، بما في ذلك التعامل مع ضربات الرأس التي تتسبب في إصابات. ويشغل فينجر، مدرب أرسنال الإنجليزي الأسبق، منصب رئيس تطوير كرة القدم العالمية في فيفا منذ عام .2019.