DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

عقيل والعبيدان تمثلان المملكة بكأس العالم للراليات

في إسبانيا..

عقيل والعبيدان تمثلان المملكة بكأس العالم للراليات
عقيل والعبيدان تمثلان المملكة بكأس العالم للراليات
تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية «باها» في إسبانيا، والمستمرة حتى بعد غد الأحد، وتشهد هذه الجولة مشاركة دانية عقيل ومشاعل العبيدان في فئة T3، كما سيشارك أيضا في البطولة يزيد الراجحي في فئة الرجال.
تحد آخر
تخوض دانية عقيل ابنة مدينة جدة، تحديا جديدا بعد تحقيقها المركز الثالث على فئتها في الجولة الثالثة من بطولة كأس العالم للراليات الصحراوية «باها» في إيطاليا.
وتعد عقيل أول سعودية تصدر رخصة التسابق على الدراجات النارية، والتي خولتها للمشاركة في بطولة الإمارات العربية المتحدة كأولى محطاتها.
عقيل تعشق هذه الرياضة منذ الطفولة، إذ كانت تنجذب لأي آلة متوافرة للقيادة من السيارات البلاستيكية إلى الكهربائية، ومن الدبابات الصحراوية إلى الرياضية، وممارسة هذه الرياضة باحتراف أثرت على تطورها الشخصي.
تطمح دانية إلى المشاركة في المزيد من السباقات الدولية والمحلية، وتمثيل المملكة في المحافل الرياضية، بعد أن وصفت آخر جولاتها بالممتعة، مشيرة إلى تحسن قيادتها في المسارات الضيقة.
تحطيم الأرقام
تواصل مشاعل العبيدان مشاركاتها لتحطيم الأرقام السابقة، بعد تحقيقها المركز الـ١١ في الجولة الثالثة؛ بعد غلطه سببت في تأخرها والعودة لأجواء السباق بعد وقت طويل.
وقالت مشاعل العبيدان: «تعد هذه المرة الأولى لي في باها إيطاليا، كانت رحلة ممتعة ولكن سأعوض تأخري برالي باها إسبانيا بإذن الله».
وتعد مشاعل العبيدان ابنة مدينة الخبر وصاحبة الـ 33 عاما، أول سعودية تحصل على رخصة الدراجات النارية الترابية MX، والحاصلة على ماجستير من الولايات المتحدة الأمريكية والترخيص والتدريب في «الستريت بايك» ومن ثم «الديرت بايك».
وتمكنت العبيدان من رسم شغفها بالدراجات النارية من خلال المشاركة في رالي المنطقة الشرقية، وتحقيق المركز الأول على فئتها، وتعد العبيدان ثاني متسابقة سعودية بجانب المتسابقة دانية عقيل في رالي الشرقية تويوتا الدولي 2021م في المنطقة الشرقية.
21 - 24
يوليو
مدة البطولة
عدد الأقسام داخل المرحلة
3
عدد المراحل فئة الدراجات النارية
3
المسافة الإجمالية للنقاط المترابطة للمراحل
342.20
كلم
المسافة الإجمالية لكل المراحل
665
مسافة الجولة التمهيدية
6