DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الملك يختار لقبه.. موعد تتويج «تشارلز الثالث» على عرش بريطانيا

الملك يختار لقبه.. موعد تتويج «تشارلز الثالث» على عرش بريطانيا
الملك يختار لقبه.. موعد تتويج «تشارلز الثالث» على عرش بريطانيا
الملكة إليزابيث الثانية وابنها الأمير تشارلز - رويترز
الملك يختار لقبه.. موعد تتويج «تشارلز الثالث» على عرش بريطانيا
الملكة إليزابيث الثانية وابنها الأمير تشارلز - رويترز

تمثل وفاة إليزابيث الثانية عن عمر يناهز 96 عامًا بداية لعشرة أيام تاريخية بالنسبة للمملكة المتحدة، حيث ستُدفن ملكة بريطانيا والإعلان عن الأمير تشارلز ملكًا جديدًا للبلاد وتوابعها.

في غضون ساعات، سيتم إعلان الأمير تشارلز، أكبر أطفال إليزابيث الأربعة، ملكًا رسميًا في طقس يعود تاريخه إلى مئات السنين؛ إذ يبلغ تشارلز من العمر 73 عامًا، وهو أكبر شخص يعتلى العرش في التاريخ البريطاني.

وترفرف الأعلام في نصف الصاري بينما تشرع البلاد في فترة حداد وطني، وسيتم تعليق السياسة العادية مع تدفق التحية من جميع أنحاء العالم.

في لندن، يوضع نعش الملكة في قاعة وستمنستر قبل جنازتها الرسمية، والتي ستتميز بعطلة عامة.

«أوقات عصيبة» في باكنجهام.. الجميع يترقب أخبار #الملكة_إليزابيث https://www.alyaum.com/article/6420035 #اليوم Posted by اليوم on Thursday, September 8, 2022

مراسم تنصيب الملك تشارلز

الأمير تشارلز - رويترز

بموجب القانون، أصبح تشارلز ملكًا تلقائيًا بمجرد وفاة والدته، وسيأتي الاعتراف الرسمي من ما يسمى بمجلس الانضمام، والذي ينعقد عادة في غضون 24 ساعة من وفاة أحد أعضائه.

تضم المجموعة أعضاء من مجلس الملكة الخاص - تاريخيًا المستشارون الأكثر ثقة للسيادة، وإذا كانت في لندن أو بالقرب منها، فمن المحتمل أيضًا أن تحضر رئيسة الوزراء الاجتماع في قصر سانت جيمس، كما سيحضر مسؤولون من مدينة لندن.
في العصر الحديث، اُختيرت رتب مجلس الملكة الخاص من السياسيين والأرستقراطيين ورجال الدين، لكن أصولها تعود إلى القرن السابع الميلادي الأنجلوسكسوني "ويتان" أو مجموعة من الحكماء الذين يقدمون النصح للملك ويشرفون على الخلافة.

بعد الاجتماع، سيتم إعلان الملك الجديد من قبل الحاكم المسؤول، المعروف باسم Garter King of Arms، الذي سيلقي خطابًا من معرض الإعلانات المطل على محكمة فريري في القصر.

ثم يتكرر هذا العنوان عبر البلدات والمدن في جميع أنحاء البلاد في تقليد يسبق الاتصالات الحديثة، ومن المتوقع أن تسمع: "ماتت الملكة.. يعيش الملك".

من المعتاد أيضًا أن يقول الملك الجديد شيئًا لا يُنسى والذي تم نشره رسميًا لاحقًا في السجل الرسمي للحكومة ، London Gazette .

قادة دول العالم ينعون رحيل أطول ملوك #المملكة_المتحدة #الملكة_إليزابيث الثانية #اليوم #بريطانيا #جسر_لندن Posted by اليوم on Thursday, September 8, 2022

الملك يختار لقبه

لن يُعرف الملك المُعلن حديثًا بالضرورة باسم الملك تشارلز الثالث لأن الملوك الإنجليز يحق لهم اختيار أسمائهم، يقدم التاريخ دليلًا على سبب تردده في استخدام اسمه: تم قطع رأس الملك السابق تشارلز في عام 1649 عندما أصبحت إنجلترا لفترة وجيزة جمهورية تحت قيادة أوليفر كرومويل.

اختار الملك إدوارد الثامن إدوارد لقبًا ملكيًا له، على الرغم من أنه كان معروفًا لعائلته وأصدقائه باسم ديفيد. على النقيض من ذلك، تمسكت والدة تشارلز بإليزابيث، اسمها الأول.

أمير ويلز الأمير تشارلز يتحدث مع والدته الملكة إليزابيث في كاتدرائية القديس بولس 1996. رويترز

هل زوجته تصبح ملكة؟

زادت شعبية زوجة تشارلز الثانية، كاميلا دوقة كورنوال، مع تقدم بريطانيا بعد الوفاة المبكرة لديانا، أميرة ويلز في حادث سيارة في عام 1997.

في عام 2022، أصدرت الملكة إليزابيث تعليمات بأن زوجة ابنها ستُعرف باسم الملكة كاميلا، وهي مكافأة على دعمها لتشارلز ودورها كملكة عاملة.

متى سيتوج تشارلز ملكًا؟

لن يتم تتويجه على الفور، ولن يبدأ التخطيط بشكل جدي إلا بعد انتهاء فترة الحداد الوطني.

انقضى ما يقرب من 16 شهرًا بين اعتلاء والدته العرش وتتويجها في عام 1953، ولكن من غير المرجح أن ينتظر تشارلز كل هذه المدة.

سيكون التتويج في كنيسة "وستمنستر" حدثًا احتفاليًا كبيرًا يحضره قادة من جميع أنحاء العالم.
كانت تتويج أم الملك الجديد واحدة من أولى الأحداث الوطنية التي بُثت على التلفزيون، ولو باللونين الأبيض والأسود المحبب، واجتذبت جمهورًا من الملايين.

سيتم مسح تشارلز بالزيت وسيقسم قسم التتويج - وهو الوعد بالحكم وفقًا للقانون وممارسة العدالة والتمسك بالمذهب الديني.

سيكون تشارلز رئيسًا لكنيسة إنجلترا تلقائيًا، ولكن في خلاف مع الماضي ، من المرجح أن تشمل الخدمة الطوائف المسيحية الأخرى والديانات الأخرى.