DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

القطيف: طلاب يزورون مشتل البلدية

القطيف: طلاب يزورون مشتل البلدية

زار وفد من طلاب إحدى مدارس القطيف مشتل بلدية محافظة القطيف.
وتعرف الطلاب خلال الزيارة على أنواع الشتلات ومراحل إنتاجها وكيفية زراعتها، والدور الذي تقوم به البلدية في تهيئة الحدائق العامة والمتنزهات لخدمة المواطنين، وثقافة المحافظة على الممتلكات العامة، وتأتي هذه الزيارة ضمن مسؤولية البلدية الاجتماعية لخدمة المجتمع ورفع مستوى الوعي في مجالات البيئة وضمن النشاط الطلابي للمدرسة برفقة رائد النشاط الطلابي هادي الحمادي. كما اطلع الطلاب الذين زاد عددهم على 70 طالبا على أساليب الزراعة المستخدمة والشتلات الموجودة من أشجار ونباتات، واستمع الجميع لمدير إدارة الحدائق والتشجير م. خليف المطيري وهو يتحدث عن المراحل التي تمر بها الشتلات وكيفية زراعتها وطريقة عمل المشتل ومراحل إنتاجه وتكلفة تلك الأشجار وفائدتها البيئية، مؤكدا أهمية نبذ السلوكيات الخاطئة التي يمارسها البعض كقطع الأشجار والعبث بالزهور.
وأوضح المطيري أن الزيارة تأتي استكمالاً لما بدأت به البلدية للبرامج التفاعلية مع المدارس التعليمية والروضات بنطاق البلدية، كما أن تفعيل مثل هذه البرامج يأتي من منطلق الاهتمام بالبيئة وضرورة المحافظة على الطبيعة الزراعية ولما لها من أثر في حياة المجتمع.
وأضاف: نتحدث للطلاب عن العناية بالنباتات وأهميتها والفوائد منها والقيم الجمالية لها في الأماكن العامة وتحسين وتجميل المدينة ليكونوا عنصرا فاعلا في المحافظة على هذه القيم الجمالية.
وفي نهاية الزيارة، قدمت البلدية للطلاب شتلات وأزهارا بالمناسبة.