DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أجواء مطمئنة للاختبارات بتعليم غرب الدمام

أجواء مطمئنة للاختبارات بتعليم غرب الدمام
تنافست المدارس على مستوى قطاع البنات بغرب الدمام في خلق طابع مثالي لأجواء مطمئنة خلال سير وانسيابية الاختبارات، وذلك بالعناية بتنظيم البرامج التوعوية التي ساهمت في احتواء الطالبات، ونشرت الثقافة التوعوية لتخطي فترة الاختبارات بلا قلق، وانطلقت المشرفات التربويات للوقوف على سير الاختبارات ومتابعة تجهيز اللجان بالإجراءات الملائمة.
فيما بادرت المدارس بالتفنن في تنظيم برامج استقبال الطالبات بأجواء مريحة تبعث البهجة والاطمئنان في نفوسهن وتعينهن على كسر حاجز الخوف من شبح الاختبارات، وذلك من خلال نشر العبارات التشجيعية والتوعوية، بجهود حثيثة من قبل مديرات المدارس، التي ترجمت حرصهن على جني أفضل النتائج بإطار اختبارات ميسرة.
من جهتها، أكدت مديرة مكتب التعليم بغرب الدمام سعاد الغامدي على المبادرة بتجهيز اللجان بكل الاستعدادات اللازمة والميسرة، لافتة لأهمية العناية بنشر الوعي الثقافي والايجابي بأهمية فترة الاختبارات بين أوساط الطالبات.
وشرع قسم الرياضيات بتنفيذ مشروع «الاختبارات المركزية» للصف الثاني في المرحلة المتوسطة لمادة الرياضيات، وكان هناك تفاعل من قبل المدارس من حيث الاستعداد بآلات التصوير، وتجهيز القاعات مما أدى إلى اختبارات بطابعها الجيد وحصدت تجاوبا إيجابيا من قبل المعلمات والطالبات أثناء جولة مشرفات الرياضيات.