DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

مدير "تعليم الشرقية": فعاليات "المسؤولية الاجتماعية" تحفز التفكير الإبداعي

مدير "تعليم الشرقية": فعاليات "المسؤولية الاجتماعية" تحفز التفكير الإبداعي

اطلع مدير عام التعليم في المنطقة الشرقية الدكتور ناصر الشلعان أمس، على الفعاليات الصيفية والأنشطة والبرامج التي يقدمها نادي المسؤولية الاجتماعية التابع لتعليم الشرقية، المقامة بمدرسة الأمير فهد بن سلمان بالظهران والمخصصة لطالبات تعليم المنطقة.
وأكد الشلعان، الدور الوطني والتربوي الذي يقدمه نادي المسؤولية الاجتماعية، مشيداً بالبرامج والأنشطة المتميزة المقدمة للطالبات.
وأشار إلى ما تحمله هذه البرامج من مقاصد تربوية وأنشطة نوعية وبرامج اقتصادية معرفية ترويحية، تهدف إلى تحفيز التفكير الابداعي للطالبات، وتشجيعهن على طرح الأفكار الإبداعية، وما تحمله بين دفتيها من تمكين لمفهوم المسؤولية الاجتماعية.
ونوه بالنجاحات النوعية التي يقدمها النادي الصيفي للمسؤولية الاجتماعية، الذي شرع أبوابه لطالبات مدارس تعليم المنطقة منذ بدء صيف هذا العام، حيث بنيت على توجه استراتيجي يتوافق مع الرؤية الوطنية الطموحة 2030 في كيفية إعداد المرأة السعودية وتمكينها لتكون قائدة في مضمار العمل الاجتماعي.
من جانبها أوضحت الأمين العام لمجلس المسؤولية الاجتماعية، مديرة النادي لولوة الشمري، أن البرامج ترتكز على الطابع التعليمي والثقافي والترفيهي والتدريبي والتطوعي والتقني والتفاعلي بهدف عميق تترسخ فيه معنى القيمة الإسلامية والهوية الوطنية التي تتمثل في المحافظة على تراث المملكة والتعريف به والعناية باللغة العربية والإسهام في بناء نشء مسؤول مدرك بغية تمكينه على ترجمة رؤية المملكة 2030 بمهارات القرن الواحد والعشرين.