DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

"السياحة والتراث": 24 ألف مواطن استفادوا من برامج "تكامل" التأهيلية 

"السياحة والتراث": 24 ألف مواطن استفادوا من برامج "تكامل" التأهيلية 

قالت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني أن 24.000 مواطن ومواطنة قد استفادوا من البرامج التاهيلية والورش التوعوية التي نفذها مركز" تكامل " بالهيئة، وذلك في الفترة من 2012 حتى منتصف 2018.
حيث بيّن مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ناصر بن عبدالعزيز النشمي، أن تنفيذ هذه البرامج يأتي في اطار مبادرات مركز تكامل لتوطين وظائف السياحة والتراث الوطني التي ارتكزت على مجالات التعمل التي تضمنتها اتفاقية التكامل التي وقعتها الهيئة مع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
وأشار إلى أن مركز " تكامل " حول مجالات العمل الواردة في اتفاقية التكامل إلى مسارات عمل عليها المركز لرفع نسب التوطين في القطاع وترغيب الشباب في العمل في قطاعات السياحة والتراث الوطني وايضاح مستقبله المشرق.
وأضاف أن ما يقارب 2000 مواطن ومواطنة استفادوا من مسار تأهيل رواد الأعمال في حين شارك حوالي 1500 مواطن في برامج نفذها المركز لمسار مبادرات التحول الوطني، واستفاد 20578 مواطنا ومواطنة من مسار البرامج الموجهة للشركاء والمجتمعات المحلية. ممتدحاً تجاوب أفراد المجتمع مع تلك البرامج .