DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

مواجهة محتملة بين الهلال والأهلي في نصف النهائي

"العربية" تضع "الزعيم" مع السكندري و"الراقي" أمام الوصل

مواجهة محتملة بين الهلال والأهلي في نصف النهائي
مواجهة محتملة بين الهلال والأهلي في نصف النهائي
كشفت قرعة كأس زايد للأندية الأبطال عن مواجهة محتملة بين ممثلي الكرة السعودية الهلال والأهلي في الدور نصف النهائي للبطولة في حالة تجاوزهما الاتحاد السكندري المصري والوصل الإماراتي على الترتيب في الدور ربع النهائي.
وكانت قرعة الدور ربع النهائي التي سحبت مساء أمس في أبوظبي قد وضعت الهلال في مواجهة الاتحاد السكندري على أن تكون مباراة الذهاب في الرياض والإياب في الإسكندرية، بينما أوقعت الأهلي في مواجهة الوصل الإماراتي بحيث تقام مباراة الذهاب في دبي والعودة في جدة. وسيلاقي الرجاء البيضاوي المغربي النجم الساحلي التونسي في ديربي مغاربي، وستقام مباراة الذهاب في الدار البيضاء وموقعة الإياب في مدينة سوسة الساحلية، فيما يواجه مولودية الجزائر الجزائري المريخ السوداني بحيث تقام مباراة الذهاب في العاصمة الجزائر والإياب في أم درمان.
وكان تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم قد وجه الأمانة العامة بالاتحاد العربي للعمل من الآن على تنظيم نسخة أخرى لبطولة زايد للأندية الأبطال وإطلاق بطولة عربية للمنتخبات الكبار. من جانبه قال طلال آل الشيخ مدير البطولة لـ(اليوم) إن الفرق كبير بين البطولات المجمعة والبطولة الحالية، حيث إن المجمعة تأتي في فترة إعداد للفرق، ولكن حاليا نشهد البطولة الأغلى والأهم لعرب آسيا وأفريقيا، والتمسنا ذلك في مصر وتونس والجزائر والسودان ودول الخليج.
وكشف طلال أن تركي آل الشيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم قال إن كأس زايد للأندية الأبطال يجب أن نثبت للعرب أننا قادرون على تنظيم أكبر البطولات والأحداث الرياضية.
من جانبه كشف الدولي السابق سعيد العويران لـ(اليوم) عن توقعاته للهلال والأهلي في تحقيق لقب البطولة، وأكد أن الفريق الجاهز من يلامس ذهب العربية.
وختم العويران حديثة بأن البطولة شهدت نجاحات تنظيمية وجماهيرية كبيرة.
وعقب انتهاء مراسم القرعة التي حضرها ممثلو الأندية والعديد من الرياضيين العرب قال عضو مجلس إدارة نادي الهلال م. عبدالرحمن النمر «طالما الاتحاد السكندري أخرج الترجي التونسي والزمالك المصري في الأدوار الماضية، فهذا دليل على أنه فريق قوي وقادم للمنافسة على البطولة، ولكن إذا أردنا الفوز باللقب فعلينا احترام المنافس أياً كان وكسب المباريات».