DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

مدخلي يوقع «عزف اليمام»

مدخلي يوقع «عزف اليمام»
مدخلي يوقع «عزف اليمام»
ضمن فعالية توقيعات الكتب في معرض جدة الدولي للكتاب، استضاف المعرض أمس الأربعاء على منصة رقم «١» توقيع كتاب «عزف اليمام» الصادر عن «أدبي جدة»، وهو عبارة عن مجموعة مسرحيات للمؤلف ياسر مدخلي الحائز على العديد من الجوائز أهمها المركز الأول في جائزة الشارقة للتأليف المسرحي ٢٠١٨.
وأكد المشرف على المطبوعات المسؤول الإداري بأدبي جدة د. عبدالرحمن السلمي، أن مسرحيا بمكانة وعطاء ياسر مدخلي يدفعنا إلى الاهتمام بمنتجه الإبداعي لا سيما أن الشهادات من المختصين تشيد بنصوصه وعروضه وله في مسيرة عشرين عاما عطاء يستحق الجمع والنشر، ومن اللافت أن أعماله نالت قسطا من الدراسات على يد باحثين عرب وأجانب خلال الأعوام المنصرمة.
وأشاد أستاذ الدراماتورجيا في جامعة سوسة بتونس د. يوسف البحري، بأسلوب المؤلف وما تميز به من صنعة جادة متجددة في نصوصه المسرحية التي يكتبها لخشبة المسرح.
وقال الشاعر محمد عابس: عزف اليمام للمسرحي ياسر مدخلي، يضم سبع مسرحيات، تضيف لمكتبة المسرح السعودي مزيدا من التميز والنجاح.
فيما قال الفنان القدير راشد الورثان: تحمل مسرحيات ياسر مدخلي من الخبرة والدراية ما يؤهلها لتُدرس.
ووصفه الممثل المسرحي رامي الأحمدي والسينمائي محمد بحر بأنه كتاب ممتع وعميق.
أما ياسر مدخلي فقال: الكتاب يجمع نصوصا تشكل ملامح تجربتي التأليفية في المسرح وتنوعها، وتُظهر الصياغة خاصة لشكل النص المسرحي الذي أقدمه في مسرح كيف.