DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

أمير الشرقية يرعى «منتدى البيئة 2020» نهاية سبتمبر

أمير الشرقية يرعى «منتدى البيئة 2020» نهاية سبتمبر
يبحث «منتدى البيئة 2020.. نحو بيئة صحية مستدامة»، الذي تنظمه غرفة الشرقية، يوم الإثنين، 28 سبتمبر الجاري، جملة من الموضوعات ذات العلاقة بصحة البيئة وتطوير هذا المفهوم والجديد في هذا الشأن، بمشاركة مميزة من عدد من الخبراء، بينهم مسؤولون ذوو علاقة مباشرة بهذا الأمر.
وأوضح رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالحكيم الخالدي أن المنتدى الذي يعقد تحت رعاية كريمة من لدن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، عبر الاتصال المرئي، يعكس حرص الغرفة على هذا الموضوع الحيوي الهام.
وأوضح أن المنتدى سيشهد مشاركة عدد من الخبراء والمتخصصين في مسائل البيئة والتصحر والحياة الفطرية، بينهم مسؤولون حكوميون رسميون معنيون بهذا الشأن.
من ناحيته، قال رئيس لجنة البيئة بغرفة الشرقية طلال الرشيد، إن المنتدى سيعقد على ثلاث جلسات، يتحدث خلال الجلسة الافتتاحية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية، في حين تتناول الجلسة الحوارية الأولى «دور الأنظمة والتشريعات في الاستدامة البيئية»، ويتناول المحور الثاني مسألة «التصحر وسبل مكافحته، وتعزيز الحياة الفطرية وأثر ذلك في المحافظة على البيئة».
ويبحث المشاركون في المنتدى عدة موضوعات، أبرزها «التشريعات البيئية وأثرها على الاستدامة البيئية، واتفاقات البيئة على المستوى الدولي، وواقع وآفاق الأنظمة البيئية في المملكة، وتطور الأنظمة البيئية في المملكة، وأثر تطبيق الأنظمة البيئية على القطاع الخاص، وأثر أزمة كورونا على قطاع البيئة».