DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C
national day
national day
national day

أميرالشرقية يؤكد: القرآن الكريم إشعاع من الوسطية والاعتدال.. وحفظته مسؤولون عن نشر قيمه السمحة

أميرالشرقية يؤكد: القرآن الكريم إشعاع من الوسطية والاعتدال.. وحفظته مسؤولون عن نشر قيمه السمحة
نوه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، بحرص واهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد -يحفظهما الله- بالقرآن الكريم، ودعمهما المتواصل للمسابقات والبرامج المعنية بنشر وتحفيظ القرآن، سواء على مستوى المملكة أو على مستوى العالم.
وأوضح سموه، خلال رعاية ختام النسخة الخامسة والعشرين من مسابقة الهيئة الملكية بالجبيل للقرآن الكريم، وذلك عبر الاتصال المرئي، أمس، أن هذا الاهتمام ليس وليد اللحظة، بل هو امتداد لما خطه الملك المؤسس - رحمه الله - للعناية والاهتمام بخدمة الدين، مبينا أن هذه المسابقات تستهدف تحفيز التنافسية في حفظ الكتاب الكريم، وربط الجيل الناشئ به.
وأكد أن القرآن إشعاع من الوسطية والاعتدال، وقيمه قيم إنسانية سامية، وواجب حفظة كتاب الله أن يتمثلوا بهذه القيم، ويعكسوها واقعا في أفعالهم وأقوالهم، وأن يكونوا قدوة حسنة في المجتمع، مباركا سموه للفائزين، مثمنا جهود الهيئة الملكية بالجبيل في تبني هذه المسابقة لخمسة وعشرين عاما.
وشهدت المسابقة التي تنظمها إدارة الخدمات الاجتماعية بالهيئة الملكية بالجبيل مشاركة واسعة، وشارك فيها أكثر من 4 آلاف متسابق ومتسابقة، ونفذت على ثلاث مراحل، شملت مدينة الدمام، ومحافظات الجبيل وحفر الباطن والأحساء والخفجي.
ويقام حفل المسابقة عبر الاتصال المرئي، ويبث على قناة الهيئة الملكية بالجبيل، ومنصاتها الرقمية.
من ناحيته، ثمن الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بالجبيل م. مصطفى المهدي، رعاية سمو أمير المنطقة الشرقية لهذه المسابقة، مبينا أن ذلك تأكيد لاهتمامه المستمر والفعال بدعم الأنشطة المتنوعة في المنطقة، والذي يمثل امتدادا لما تقوم به قيادتنا الرشيدة - أيدها الله - من العناية والاهتمام بكتاب الله منذ تأسيس هذه الدولة على يد المغفور له الملك عبدالعزيز - رحمه الله -، وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز - يحفظهما الله -.
وتابع أن الهيئة الملكية بالجبيل تفخر بأنها حاضنة لهذه المسابقة منذ 25 عاما، لإيمانها الشديد بضرورة خلق جيل ناشئ يهتم بتلاوة كتاب الله الكريم وتجويده، وذلك بهدف الرقي بالعملية التعليمية والتربوية وإذكاء روح المنافسة الشريفة والطموحة بين الأبناء في تعلم وحفظ القرآن الكريم.