DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

استقدام العمالة الإندونيسية للأفراد.. جولة محاولات جديدة

11 دولة متاحة عبر منصة «مساند»

استقدام العمالة الإندونيسية للأفراد.. جولة محاولات جديدة
كشفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن سعيها جاهدة لإقناع الجانب الإندونيسي بفتح باب استقدام العمالة الإندونيسية، مباشرة للأفراد، مشيرة إلى أن قصر العمالة على الشركات، حاليا، يجري بناء على طلب من الجانب الإندونيسي. وأضافت «الشؤون الإعلامية» بالإدارة العامة للتواصل المؤسسي بالوزارة، ردا على مقال الكاتب د. عبدالوهاب القحطاني المنشور في «اليوم» بعنوان «التبعات السلبية للاحتكار» بتاريخ 29 أكتوبر 2020م، أن إندونيسيا لا ترغب في استقدام عمالتها من قبل الأفراد، بناء على الاتفاقيات التي جرى توقيعها من قبل الوزارة مع الجانب الإندونيسي.
توريد العمالة
من جهته، ذكر المستثمر في قطاع الاستقدام المواطن إبراهيم الصانع لـ«اليوم» أن الحكومة الإندونيسية لا ترغب في توريد العمالة المنزلية للأفراد بشكل مباشر، وترى أن توريد العمالة عن طريق الشركات أضمن ويحفظ حقوق العمالة، مؤكدا أن إندونيسيا اتخذت هذا القرار منذ أكثر من 5 سنوات.
جنسيات مختلفة
وأشار إلى قدرة الشعب السعودي على التأقلم مع ما هو متاح في سوق الاستقدام، موضحا أن وزارة التنمية البشرية والشؤون الاجتماعية، تعمل جاهدة لإتاحة جنسيات مختلفة من العمالة المنزلية للسوق السعودي، وقد فتحت الاستقدام من دول أفريقية كثيرة مثل «أوغندا - كينيا - نيجيريا - موريتانيا - مالي - تنزانيا - وغيرها من الدول»، مشيرا إلى أن هناك 11 دولة تقريبا متاحة عبر منصة «مساند»، التي تمكن المواطن من طلب العمالة المنزلية.