DAMMAM
الخميس
34°C
weather-icon
الجمعة
icon-weather
34°C
السبت
icon-weather
37°C
الأحد
icon-weather
33°C
الاثنين
icon-weather
34°C
الثلاثاء
icon-weather
36°C

الإقبال الجماهيري يؤكد نجاح «الخط العربي» بالأحساء

الإقبال الجماهيري يؤكد نجاح «الخط العربي» بالأحساء
أعرب رئيس جمعية الثقافة والفنون بالأحساء علي الغوينم عن سعادته بالنجاح الكبير الذي حققه معرض دار الخط العربي، الذي نظمته الجمعية، ووعد بفعاليات جديدة ومتنوعة يتم تحضيرها في أجندة الجمعية.
وكان المعرض قد شهد إقبالًا كبيرًا من المتخصصين والجمهور، حيث استقبل جماعة الخط العربي بالقطيف، ممثلة في رئيس الجماعة علي السواري ونائبه حسن الزاهر ومجموعة من خطاطي وخطاطات القطيف، وكان في استقبالهم رئيس الدار عباس بومجداد ونائبه مصطفى الغانم، ومجموعة من خطاطي وخطاطات الأحساء، حيث بدأ التعارف بين الأعضاء من الجماعتين، وأيضًا استقبل المعرض رئيس الجمعية السعودية للخط العربي سابقا إبراهيم الزاير.
وقدّم بومجداد شرحًا مفصلًا عن أركان المعرض الرئيسية، واللوحات المشاركة والأركان المصاحبة ومنها: ركن الإثراء الخطي، واستشارة خطية ومتجر الأدوات والخطوط المعلّقة.
وضم المعرض ٧٨ عملًا بمشاركة ٣٢ خطاطًا وفنانًا، وجذب الكثير من الزوار من مختلف مناطق المملكة وخارجها، كما قدم الخطاط حسن آل رضوان محاضرة عن «الأسلوبية في الخط العربي»، وكانت الأكثر حضورًا ضمن فعاليات المعرض، وأثار فيها الكثير من الأسئلة التي تهم الخطاطين الممارسين والمبتدئين في اختيار الأسلوب الملائم والطريقة المناسبة، وأهمية اختيار الأستاذ المتمكن من العلوم الخطية بعناية، وإعطاء مساحة من الحرية في التعلم والممارسة.
وكان المعرض قد تم تمديده حتى يوم الخميس الماضي، نظرا لحجم الإقبال عليه، ولرغبة الزوار والراغبين بالحضور والمشاركة من الجمهور والمهتمين.